• ×

09:00 مساءً , السبت 19 أغسطس 2017

راشد عبد الرحيم
بواسطة  راشد عبد الرحيم

لحن معارض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عندما تعلن ناشطة في منبر جمعية أن هنالك إغتصاب لأطفال في سيارات المدارس الصغري فإن معني هذا أن المجتمع وقع في مسنتنقع آسن من تفشي الفساد إلي درجة بلغ مبلغا لا تنجو منه براة الطفولة و لا يواليه الناس و المجتمع و الحكومة بعمل يوقفه و يحمي الناس منه.
و عندما تنتشر صور الواتساب بصورة إمراة تضع زينة من ذهب و يقال أن الصورة لأبنة وزير و أن إسمها ما سميت به صيدليات يملكها والدها فإن هذا معناه أن الدولة فاسدة و الوزراء مفسدون و أنهم بلغوا من إستغلال النفوذ و جميع المال مبلغا لا يتوانون من تزيين بناتهم بصورة مستفزة و الناس جوعي.
و عندما تتحدث بعثة ديبلوماسية في مقام بعثة الإتحاد الأوربي عن التطرف فإن المعني أن الحكومة في السودان تدعم المتطرفين و أن هذا أمر قائم و موجود في السودان.
و منظمة طوعية تنشي غرفة للعناية المركزة لا تعني أن الحكومة فاشلة في بناء المؤسسات العلاجية و أنها عجزت أن تقيم غرفة لأداء هذه المهمة الواحدة من مهام علاجية شتي.
أحداث متفرقة في لحن واحد و ليس ضروريا أن كل من يشارك في مقطع من اللحن يبتغي معني صاحب اللحن و لكن المعني سيثبت و يتحقق.
من من سكان السودان لا يصنف علي أنه مستهلك ؟ كل أهل السودان مستهلكون لسلع و خدمات و لكن من يقوم اليوم علي شأن المستهلك و من يتحدث عنهم جهة واحدة قوامها عشرات الناس يمثلون الملايين و في كل مرة يأتون خبرا مجلجلا مرة عن أطفال المدارس و أخري عن الزي المدرسي الذي ينشر أمراضا فتاكة و مرة عن داعرات بأعداد ضخمة في ولاية واحدة.
و الوزير الذي يروج عنه أن له إبنة تتزين بكميات هائلة من الذهب و يحددون إسمها ليس له إبنة بذات الإسم و ليس له من ( صيدليات ) و لكن المعني المراد أن تتأكد أخبار الفساد التي تنهال علي المسؤلين و تركز علي بعضا منهم.
و الإتحاد الأوربي الذي يقول بالتطرف هو من تسمح له حكومة السودان أن يبعث من شباب الأحزاب إلي دورات تدريب خارج البلاد و ينتقيهم من قوي مختلفة معارضة للحكومة و غيرها.
و غرفة العناية المركزة التي تقيم الدنيا و لا تقعدها ليست بدعا و ستات الشاي يعملن علي الملاءو ينعمن بإحترام و كل يوم يشهد السودان و الخرطوم مؤسسات صحية تنشأ و تبني و في أخبار الأمس إعلانات شتي لتعيين أطباء في مختلف التخصصات لمؤسسات قامت حديثا.
نغمات شتي تخرج من ألات عديدة و لكنها تريد أن تعوف لحنا يحمي تمردا يحتضر و أحزاب تتربص و قوي تحاول أن تنقض.
الأخطاء مودجودة و الفشل موجود و أيضا يوجد مع هذا لحن يراه من يستمع و يشاهد و يتدبر.


 0  0  935

جديد الأخبار

الصحافة: ضبط 75 متهم بالاتجار بالبشر والتهريب بالبطانة البشير وديسالين : ارادة..

التعليقات ( 0 )