• ×

05:34 مساءً , الأربعاء 18 أكتوبر 2017

وزير الدولة بالداخلية يتفقّد بمعسكر "خور الورل" بالنيل الابيض ويعد بتقديم المُتفلِّتين للعدالة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
وقف الاستاذ بابكر أحمد الامين دقنة وزير الدولة بوزارة الداخلية على مجمل الأوضاع بمعسكر خورالورل للاجئين الجنوبيين بمحلية السلام بولاية النيل الابيض عقب تعرضه لاعتداءات من قبل فئة متفلتة من لاجئى المعسكر ادى لحرق بعض المقار الخاصة بالمنظمات داخل المعسكر والاعتداء على بعض العاملين فيه.

رافق وزير الدولة خلال الزيارة الفريق شرطة دكتور الهادى مجذوب الطاهر مشرف القطاع والاستاذ حمد الجزولى معتمد اللاجئين ونوريكو يوشيرا مندوب المفوضية السامية لشؤون اللأجئين بالسودان واندرو ميقودى مدير العمليات الخاص باللاجئين الجنوبيين بالسودان بحضور الاستاذ عبدالحفيظ حامد علي معتمد محلية السلام.

وأكد سيادته ان الأوضاع مستقرة تماما بالمعسكر من خلال تأمين قوات الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى للمعسكر، مضيفا ان القانون سيتم تطبيقه على اللاجئين وغيرهم من الذين تسببوا فى تلك الاحداث، معلنا عن اتخاذ عدد من التدابير الخاصة بالدخول الى المعسكر من اهمها مراجعة عمليات الحصر و التسجيل للدخول للمعسكر عبر اللجنة التى شكلت لذلك الغرض، مشيرا الى ان اجتماعا ضم الوفد بزعماء وشيوخ المعسكر وتنويرهم بما اتخذ من قرارات وترتيبات داخل المعسكر لمزيد من نشر الطمأنينة والامن والحد من أى تفلتات قد تحدث، مضيفا ان المندوب السامى اكد احترامه الكامل للقوانين التي تحفظ السلامة العامة وتضبط كل من يتسبب في نشر الفوضى.

الفريق شرطة د. الهادى مجذوب الطاهر مشرف القطاع ، من جانبه اكد أن شرطة الولاية استطاعت فى وقت وجيز السيطرة على الاوضاع داخل المعسكر من خلال الخطة التى وضعت لتأمين اللاجئين و مقار المنظمات والمخازن، كما تعمل قوات الشرطة على اكمال التحريات فى هذه الاحداث وتقديم منفذيها للعدالة.

وأعلنت نوريكو يوشيدا ممثل المندوب السامي لشؤون اللاجئين رفضها التام للاحداث التي شهدها المعسكر، مشيرة الى ان الزيارة اتت لمعالجة الامر مع المسئولين معلنة التضامن مع الضحايا وأسرهم وان القانون يجب ان يطبق على الجميع دون استثناء، داعية الى رفض العنف وان يعمل الجميع وفق القانون ، مناشدة المواطنين بضرورة المحافظة على الامن والسلام الذى ينتظم كل المعسكرات.

الاستاذ حمد الجزولى معتمد اللاجئين أشار الى اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية اللاجئين وضبط المتفلتين منهم واتخاذ الاجراءات القانونية فى مواجهتم من خلال التنسيق مع المندوب السامى الذى وقف على تلك الاحداث وادان مرتكبيها.

اللواء شرطة قرشى صالح أحمد مدير شرطة ولاية النيل الابيض اكد هدوء الاحوال الامنية والجنائية بالمحلية والسيطرة الكاملة على الاوضاع داخل المعسكر، مؤكدا قدرة شرطة الولاية على حسم المتفلتين وتقديمهم للعدالة.

بواسطة : admin
 0  0  2426

جديد الأخبار

الصحافة فى أكبر عملية نوعية: ضبط 38 ألف رأس حشيش بأم درمان اجتماع بأديس اليوم ....

التعليقات ( 0 )