• ×

05:14 مساءً , الخميس 21 يونيو 2018

تدشين استباقي لمهرجان البركل للسياحة في الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سوداني نت 
دشنت هيئئة مهرجان البركل للسياحة والثقافة والتسوق أمس ضربة البداية للنسخة الرابعة من المهرجان استباقياً بموكب جاب شارع النيل في الخرطوم من جسر المك نمر وحتى متحف السودان القومي بينما يدشن الرئيس عمر البشير فعاليات المهرجان رسمياً في النصف الثاني من الشهر الجاري في محلية مروي
بالولاية الشمالية.

وقال وزير الثقافة التحادي الطيب حسن بدوي خلال مخاطبته كرنفال الاحتفال الذي أطلق عليه اسم( كرنفال موكب الحضارة) في حدائق متحف السودان إن قيادة الرئيس البشير ونائبه الأول للحراك السياحي الاستثثماري الذي انطلق من ولايات الجزيرة، سنار والبحر الأحمر يكد اهتمام قيادة الدولة بالسياحة والمحافظة على إرث السسودان التاريخي.

واوصف بدوي الكرنفال والتدشين الاستباقي لمهرجان البركل بانه خريفاً ليناً يبين من شواقيرو ويؤكد ترابط ووحدة النسيج الاجتماعي في السودان. من جانبه اعتبر رئيس هيئة مهرجان البركل للسياحة والتسوق الدكتور عبد الرحمن الخضر المهرجان خطوة مهمة في الترويج للسياحة وثروات السودان السياحية ودعماً لاقتصاد البلاد.

وأكد د. الخضر حرص هيئة مهرجان جبل البركل لتقديم رية متكاملة لتكد للعالم حضارة السودان التى تجاوز عمرها آلاف السنوات وقال إن رئاسة الجمهورية انشأت الهيئة لتأكيد تلك المعاني وترجمتها الي واقع معاش.

بواسطة : admin
 0  0  1271

جديد الأخبار

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق الرحلات الجوية به إلى الساعة العاشرة صباحا في حالة..

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.