الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

المركزي: أكثر من (50%) من الصرافات خالية من النقود

سوداني نت:

ظهرت بوادر أزمة في توافر ‘‘الكاش‘‘ بالصرافات الآلية العاملة، بجانب شُح في الأوراق النقدية وازدحام في منافذ البنوك خلال الأيام الماضية.

وكشفت جولة لـ (الصيحة) على عدد من الصرّافات أمس، عن خُلوّها التام من النقد، وشكا مواطنون من عدم تمكنهم من الحصول على مبالغ مالية من الصرافات عقب صرف راتب مارس الماضي، وأكدوا وجود تباطؤ من البنوك في تغذية الصرافات، في تجاهل واضح لإحتياجات العملاء للأموال والتي تنامت في ظل بقاء عدد كبير من المواطنين بمنازلهم وفقاً للإجراءات الصحية لجائحة كورونا.

وفي السياق أقرّ مدير الخدمات المصرفية ببنك السودان المركزي المهندس عمر عمرابي لـ (الصيحة) بأن أكثر من (50%) من الصرافات العاملة خالية من النقد، وعزا ذلك لإرتفاع وتيرة الصرف الأسبوع الماضي نتيجة للرواتب، وتحديد سقف الصرف بمبلغ (2) ألف جنيه، ونوّه لوجود تردد عالٍ لأكثر من مرة خلال اليوم على الصرافات.

وأشار إلي إرتفاع معدلات الضغط على المصارف نتيجة حظر التجوال ما أدّى إلي شح في الصرافات، وكشف أنه تم استخراج تصاديق لتتم التغذية أكثر من مرة خلال اليوم، وأوضح عمرابي أنه يتم ضخ (300) مليون جنيه في اليوم للصرافات في الحد الأدني.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!