الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

تعاون بين المخابرات العامة ووزارة الطاقة والنفط يكشف عن مخالفات بعدد من محطات الخدمة البترولية بالخرطوم

سوداني نت:

كشفت وزارة الطاقة والنفط عن رصد عدد من المخالفات في محطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم ، وقالت انها تعاملت معها حسب الإجراءات القانونية المتبعة.

كما ضبطت تانكر يُجري عمليات سحب عكسية من محطة خدمة بترولية مخصصة لخدمة احدى الوزارات السيادية اتضح لاحقاً انه يود بيع الوقود لأحد المصانع بالولاية بأسعار غير رسمية.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها ان هذا الجهد يأتي هذا في إطار التعاون بين وزارة الطاقة والنفط وجهاز المخابرات العامة متمثلاً في هيئة الأمن الاقتصادي بالتنسيق مع النيابة العامة لتنفيذ حملات مشتركة لمتابعة انسياب الوقود بمحطات الخدمة البترولية في كل محليات ولاية الخرطوم

وفيما يلي البيان الصحفي الصادر بهذا الخصوص من وزارة الطاقة والنفط

من خلال التفتيش الإداري الذي تقوم به وزارة الطاقة والنفط تم رصد عدد من المخالفات في محطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم وجرى التعامل معها حسب الإجراءات القانونية المتبعة.

فيما تم ضبط تانكر يجري عمليات سحب عكسية من محطة خدمة بترولية مخصصة لخدمة احدى الوزارات السيادية اتضح لاحقاً انه يود بيع الوقود لأحد المصانع بالولاية بأسعار غير رسمية تم الحجز علي التانكر وفتح بلاغ جنائي نيابة مكافحة الفساد و تسجيل مخالفة علي محطة الخدمة البترولية والتي سيتم حرمانها من الامداد بالاضافة الي العقوبات المالية المنتظرة.

ويأتي هذا في إطار التعاون بين وزارة الطاقة والنفط وجهاز المخابرات العامة متمثلاً في هيئة الأمن الاقتصادي بالتنسيق مع النيابة العامة لتنفيذ حملات مشتركة لمتابعة انسياب الوقود بمحطات الخدمة البترولية في كل محليات ولاية الخرطوم ، وتم تكوين فريق عمل مشترك من الجهات ذات الصلة وشرع علي الفور في الحملات والمراقبة منذ مطلع مارس الجاري .

جديراً بالذكر ارتفع عدد المحطات التي كانت متوقفة عن العمل بأعذار غير مقبولة الي (102) محطة بعد ان كانت (74) محطة فقط هي العاملة من العدد الكلي لمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم البالغ (292) محطة خدمة بترولية. ويشير البيان الي توجيه الشركات بتوفير مولدات كهربائية في كل محطة خدمة بترولية حتى لاتتوقف عن العمل بحجة انقطاع التيار الكهربائي.

إعلام وزارة الطاقة والنفط

الثلاثاء /16/3/2021م

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!