الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السودان: توالي اصابات “كورونا” واستعدادات لمجابهة “أوميكرون”

سوداني نت:

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تسجيل (105) إصابة بفيروس كورونا أمس “الثلاثاء”.

و قالت الوزارة في بيان إن تقرير الإصابات بالفيروس ليوم أمس سجل (5) و حالة تعافي واحدة.

و أشارت إلى أن العدد الكلي لحالات الإشتباه منذ بداية الجائحة بلغ (83,670) منها (44,406) حالة موجبة مضيفةً أن عدد المتعافين منذ بداية الجائحة بلغ (36,009) .

و أضافت الوزارة “تناشد وزارة الصحة الإتحادية بضرورة ارتداء الكمامة خاصة القماشية وغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات والتبليغ الفوري في حالة ظهور والأعراض، فضلا عن تعزيز السلوكيات الصحية وعدم المصافحة والتباعد الإجتماعي”.

وعلي صعيد متصل أكد عضو مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية  د. عبدالباقي الزبير  أن الحظر الشامل بالسودان بسبب فيروس كورونا لا يمكن فرضه في الوقت الراهن لكنه عاد و أكد أن أى منطقة يظهر فيها الفيروس المتحور (أوميكرون) سيتم قفلها.

وتعهد الزبير  في  الإجتماع التنويري لرئيس  اللجنة العليا للطوارئ الصحية  بقاعة التنسيق الصحي بمركز عبدالحميد ابراهيم بالصندوق القومي للإمدادات الطبية ، أمس الثلاثاء، بالوصول بالمواطنين لوضع الأمان وتجاوز المرارات السابقة.

وقال إن العمل جاري على  إيجاد معالجات للمشاكل التي تواجه الإمدادات الطبية بتوفير النقد الأجنبي وجدولة المديونيات وأبدى استعداده للجلوس مع كافة إدارات وزارة الصحة لحل  القضايا التي تواجهها، وأشار لتناقص الدعم العالمي بسبب وباء كورونا عالمياً.

من جانبه قال الوزير المفوض ووكيل وزارة الصحة الإتحادية د.هيثم محمد إبراهيم إن الغرض الأساسي من الأجتماع هو الوقوف على آخر الأوضاع الصحية ومعرفة الإحتياجات العاجلة بجانب التحديات التي تواجه العمل الصحي.

من جانبه استعرض مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي مهام الصندوق  وموقف الأدوية في السودان مبيناً أن الإمدادات الطبية هي الجهة المسؤولة عن توفير الدواء لجميع المؤسسات والمراكز الصحية.

وأعلن الجزولي عن تأسيس مخازن في الولايات وفقاً لمواصفات الصحة العالمية بالإضافة إلى توفير أسطول من عربات ترحيل الدواء وأبان أن الصندوق يتبنى ترحيل كل الأدوية لكل الولايات بسعر موحد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!