الأخبار السياسية
أخر الأخبار

القراي: وجود الآيات والأحاديث في المناهج (غير صحيحة)

سوداني نت:

انتقد مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي، عمر القراي، كثافة الدين في المناهج السودانية، وقال: (لا يعقل أن يكون تلميذ الصف الأول أساس مقرر له حفظ (23) سورة من القرآن إضافة إلي الأحاديث والفقه)، وأشار إلي أنه لا يوجد أمر رباني بكثرة قراءة القرآن، وقال القراي: إن الله قال للنبي وصحابته (فأقرءوا ما تيسر من القرآن).

وأبان القراي خلال مخاطبته منبر سونا أمس، إن جرعة الفقه في المناهج غير مناسبة لأعمار التلاميذ، ونوه إلي أن تعليم الفقه في الدين ليس إجباراً على العامة، واعتبر أن وجود الآيات والأحاديث في المناهج التعليمية غير صحيح، لجهة أن هناك طلاباً غير مسلمين إضافة إلي أن الآيات في المناهج تضعف الدليل العلمي بحسب وجهة نظره.

وقال القراي إنه حريص على الدين أكثر من الإنقاذ ألف مرة، وأضاف(حريصون على الدين أكثر من تجار الدين)، وأكد أن هجوم علماء الدين على ما يقومون به من تغييرات لن ولا يخفيهم. ودعا القراي الشعب السوداني للمساهمة في وضع المناهج الجدية، عبر لجنة مختصة لجمع الآراء والمقترحات بوزارة التربية والتعليم، وأشار إلي ضرورة إدخال الفنون والموسيقي والمسرح بالمناهج. وشدد القراي على أن المناهج الجديدة يجب أن تكون رشيقة في اعداد وكمية المواد غير قائمة على التلقين والحفظ.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق