الأخبار السياسية
تريند

منظمات محظورة تُهدد بالتصعيد واللجوء للقضاء لمناهضة قرار تجميدها

سوداني نت:

هدد تحالف منظمات العمل الطوعي والإنساني (تماسك) الذي دشن نشاطه أمس، بالتصعيد والمزيد من الوقفات الاحتجاجية واللجوء للقضاء لمناهضة قرار ايقاف ومصادرة وتجميد أملاك (58) منظمة وطنية وأنهم بصدد تقديم شكوي لمنظمات الامم المتحدة، واشاروا الي انهم سينظمون وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام مباني منظمة الأمم المتحدة الانمائي بالخرطوم وتسليم مذكرة للممثل المقيم.

واعلن التحالف عن اتخاذ اجراءات قانونية لملاحقات جنائية ضد أي جهة قامت بإشانة سمعة لأي منظمة اوجمعية طوعية دون تقديم دليل يثبت مزاعمها، وطالب الناطق الرسمي بإسم التحالف الاستاذ طارق عبدالفتاح في مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، بإلغاء قانون العمل الطوعي للعام 2006م وإستبداله بقانون جديد يُراعي فيه الحريات التي نادت بها الثورة، كما طالب بتعويض اي منظمة متضررة من قرار الإيقاف، مشيراً الي ضرورة وقف القرار القادم بإيقاف منظمات وجمعيات أخري في الطريق.

وأوضح عبدالفتاح في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بالخرطوم، إن قرار حظر عمل المنظمات الوطنية أنعكس سلبا على متلقي الدعم، مضيفا انها تتلقى التمويل من الخيرين ووكالات الأمم المتحدة. ووصف ما تم الترويج له بأن هذه المنظمات تدعم الإرهاب وغسيل الأموال والفساد، بـ (الكذب) لتبرير الحظر.

وشدد علي مراجعة القرارات السابقة، وأضاف اننا تعرضنا إلي ضرر بليغ وتوقفت المساعدات الإنسانية للفقراء والأيتام والضعفاء والنازحين ،وان منظمة مبادرون تكفل أكثر من (150) ألف نازح وأن تمويل هذه المنظمة من وكالات الامم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!