الحوادث و الأحداث
أخر الأخبار

محكمة تقضي بإعدام نقيب بالدعم السريع

سوداني نت:

أصدرت محكمة جنايات الجنينة برئاسة القاضي محمد أبو القاسم قاضي الدرجة العامة، الحكم النهائي بالاعدام شنقاً حتى الموت على النقيب (ع. س.خ. أ) من قوات الدعم السريع في البلاغ الذي رفع لها من قبل النيابة العامة في مقتل الحاج الطاهر عمر هاشم في 17 يونيو من العام الماضي في منطقة (كرتي) غرب الجنينة.

وجاءت الإدانة في تفاصيل المحكمة تحت المادة (130/القتل العمد) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، وذلك بعد أخذ رأي أولياء الدم والذين مثلهم إبن القتيل محمد الطاهر عمر هاشم والذين طالبوا بالقصاص حداً.

وأصدرت المحكمة حكمها الإدانة النهائية نزولاً عند رغبة أولياء الدم بالأعدام شنقاً حتى الموت، وذلك في حضور هيئة الاتهام (الحق الخاص) والتي مثلها كل من الاساتذة: مني

 

 

ر سليمان أبكر ـ سيف الدين عثمان إدريس ـ يعقوب عبدالله محمد ومحمد حسن عمر، فيما مثل هيئة الدفاع المقدم معتز هاشم المستشار القانوني لقوات الدعم السريع، ومثل الحق العام وكيل النيابة الأعلى في الولاية مولانا عادل محمد.

وأكدت المحكمةفي قرارها أن المُدان قد تجاوز السلطات الممنوحة له وفقاً للقانون وتعمّد قتل المجني عليه، الأمر الذي يجعله يتحمل مسؤوليه القتل العمد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق