الأخبار السياسية
أخر الأخبار

القراي: لا يُعقل أن يحفظ طفل عمره (7) سنوات سورة الزلزلة

سوداني نت:

قال مدير المناهج والبحث التربوي عمر القراي (مافي زول في السودان) مؤهل أكثر منه ليتولى أمر المناهج، وأضاف إذا في غيري وروني ليهو عشان أتعلم منه. وأعلن تمسكه بوجهة نظره بضرورة تخفيف الآيات القرآنية في المنهج الدراسي، وأضاف: ‘‘لا يُعقل أن طفل عمره أقل من سبعة سنوات سورة الزلزلة‘‘ وتابع: الطفل في هذه السن غير مطالب بحفظ القرآن لأنه لم يصل سن الصلاة بعد.

وأبدي القراي خلال حديثة في كباية شاي بصحيفة التيار مساء الخميس، إستغرابه من الهجوم الذي تعرض له من حزب الأمة ورئيسه الصادق المهدي، وقال توقعت هجوم الإسلاميين لكن لم أتوقعه من حزب الأمة الذي يفترض أنه صاحب فكر مختلف، وأضاف حزب أبلغ وزير التربية إعتراض رسمي على تعييني بالمناهج ليس لأني أتبع للحزب الجمهوري بل لأني ضد الدولة المهدية، وتابع فكان رد وزير التربية انا ذاتي ضد المهدية.

وشدد القراي على أن من يتهمه بالعمل على إخراج الآيات القرانية من المناهج، لا يعرفون فكر الحزب الجمهوري، وقال: ما عندنا حرص أن ينتشر الفكر الجمهوري شديد، إذا ما أمر التكليف بالدعوة. وكشف القراي عن شروع المركز القومي في تغيير المناهج إبتداءً من العام الدراسي المقبل، وقال إن التغيير سيبدأ بمناهح التعليم ما قبل المدرسي بصورة كاملة وإدخال اللغة الإنجليزية، وأعلن أن مقررات الفصول من الأول حتى الخامس سيتم تنقيحها فقط وادخال الموسيقى والتربية المدنية، وتابع: أما مقررات الثانوي فسيطالها تغيير شامل وكامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق