الأخبار الإقتصادية
تريند

إرتفاع جديد للدولار وتراجع غير مسبوق للجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية

سوداني نت:

شهدت أسعار العملات الأجنبية تراجع غير مسبوق للجنيه السوداني حيث قفزت أسعار العملات الأجنبية في مداولات السوق الموازي أمس، وبدأت التداولات في شراء الدولار بـ (83,3) إلي أن وصل السعر إلي (84) جنيهاً مقابل (82) جنيه في مداولات يوم الخميس الماضي، فيما تراوح سعر الشراء ما بين (82,3) جنيه إلي (82,6) جنيه، فيما بلغ سعر البيع للريال (22,20) جنيهاً، ووصل اليورو إلي (93) جنيها، بحسب متعاملين مع الأسواق الموازية.

وأوضح عدد من تجار العملات أن أسعار بيع الدرهم الإماراتي وصلت إلي (23,25) جنيه، وأرجعوا أسباب الارتفاع إلي المنشور الذي عمّمه بنك السودان الأسبوع الماضي بإعادة نظام الدفع المقدم لحصائل الصادر لأن المصدرين يلجأون إلي السوق الموازي لتأمين الحصيلة مما يرفع الطلب على النقد الأجنبي.

كما أرجع المتعاملون إرتفاع أسعار العملات الأجنبية الى زيادة الطلب مقابل شح المعروض من العملات، وربط بعض التجار بين الزيادة الكبيرة وعدم رؤية نتائج مباشرة لزيارة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الى واشنطن كالحصول على قروض أو منح تسعف الاقتصاد المتهاوي.

وقال أحد المتعاملين فضل عدم ذكر اسمه “عندما علم تجار العملة بعدم وجود نتائج مباشرة اتجهوا لزيادة اسعار العملات الأجنبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!