الأخبار الإقتصادية
تريند

الأمين العام لديوان الزكاة يُدشن بالجزيرة نفرة الحق المعلوم بتكلفة 138،000،000 جنيه

سوداني نت:

أرسل الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبدالله عثمان، رسائل قوية للذين يحاولون تشويه صورة الزكاة والعاملين عليها، وقال هنالك إشارة مقصودة ربما تكون عن جهل بأن العاملين عليها يأكلون كل ما يرد في هذا الديوان، واضاف هذه المقولة وقفت عليها بنفسي ووجدتها انها إشاعة مغرضة تحاول ان تشوه صورة هذه الشريحة العظيمة من العاملين عليها.
وقال في المرحلة المقبلة سنتعامل مع الشعب بشفافية كاملة في الجباية والمصارف، كاشفاً في الوقت نفسه ملامح ميزانية الديوان للعام 2020م .
وقال الأمين العام لديوان الزكاة لدي تدشينه نفرة عطاء الحق المعلوم الثانية اليوم الأربعاء، بالجزيرة التي تعتبر اول عمل له خارج الخرطوم منذ تعينه ، إن الزكاة تعتبر عملاً خالصاً لوجه الله ومؤسسة قومية كما أراد لها الشعب السوداني العظيم.
وأبان الأمين العام أهم موجهات ميزانية الديوان للعام 2020 م التي تمثلت في تطبيق فريضة الزكاة بما يحقق طهارة المال وتزكية النفس . وتأكيد وترسيخ مفهوم ولاية الدولة علي الزكاة بجانب الدعوة والإرشاد علي أهمية الزكاة وبسط أحكامها بين الناس جباية ومصارف و توزيع الزكاة بما يحقق العدل والتراحم والتكافل.
وقال الأمين العام أن سياسة الدولة ترمي إلى إيقاف الحرب وتحقيق السلام وبشريات نجاح الموسم الزراعي والثروة الحيوانية والتجارة والصناعة والتعدين والإنفتاح علي المجتمع الدولي، كلها عوامل معينة علي تحقيق زيادة مقدرة في الجباية الكلية للديوان وبالمقابل التوسع في المصارف لتؤاكب برنامج الدولة في الصرف علي الفقراء والمساكين وتمليكهم وسائل الإنتاج وعودة النازحين ورعاية اسر الشهداء وعلاج الجرحي ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وكفالة الأيتام والعجزة والمسنين وسداد إشتراكات التأمين الصحي بجانب دعم مشروعات التغذية المدرسية ودعم الخلاوي والمشروعات الهادفة لمعالجة مشاكل المشردين والمتسولين.
وحيا العاملين في الديوان في جميع أنحاء السودان وهم يعملون في ظل ظروف أمنية وطبيعة صعبة.
من جانبه أعلن أمين زكاة ولاية الجزيرة الأستاذ الفاتح عبد الرؤوف وقفتهم ومساندتهم لكل اطروحات الأمين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبدالله وقال انهم استبشرو خيرا بقدومه الي الديوان بفضل سيرته العطرة وأوضح الفاتح بأن برنامج عطاء الحق المعلوم الثاني ياتي توسيعاً لدائرة العطاء للمستحقين وتأكيد لأهمية الزكاة وسط الشرائح المختلفة بتكلفة قدرها (138،000،000) جنيه يستفيد منها أكثر من 45 ألف أسرة بالإضافة للمساهمة الكبيرة من المجتمع عبر الشراكة القائمة مع مبادرة الجزيرة للتكافل المجتمعي والخيرين.
وشكر عبد الرؤوف بكل دافعي الزكاة بالجزيرة وقال انهم يقومون بعمل عظيم بإخراج زكاتهم طيبة بها أنفسهم كما اشاد بلجان الزكاة القاعدية والعاملين بديوان الزكاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!