الأخبار الإقتصادية
تريند

ترتيبات لتحديد مخابز لبيع الخبز غير المدعوم

سوداني نت:

كشف الأمين العام لاتحاد المخابز جبارة الباشا، عن ترتيبات لتحديد مخابز تعمل بنظام تجاري بالدقيق المدعوم، وقال إن الخبز الذي تنتجه تلك المخابز يُخصص للمطاعم والمتقدرين. وأضاف في تصريحات لـ (سونا) أمس الثلاثاء أن حصة الدقيق المدعوم تُخصص لمخابز أخرى لتغطية احتياجات المواطنين.

وأكد أهمية الرقابة على الدقيق والغاز المدعومين من المطاحن مروراً بالوكلاء حتلى المخابز لتفادي التسريب بغرض استخدامات أخرى. ويشار إلي أن كمية الدقيق المدعوم من قبل الدولة يبلغ مائة ألف جوال يومياً، بواقع 680 جنيه للجوال الواحد، وتبلغ عدد المخابز العاملة بولاية الخرطوم 3,739 مخبزاً.

من جانبه انتقد الخبير الاستراتيجي عثمان أبو المجد إعتزام إتحاد المخابز القيام بإنتاج خبز تجاري غير مدعوم بأسعار أعلى من الخبز المدعوم يخصص بيعه لأصحاب المقدرة المالية، مبيناً أن ذلك يعتبر إعادة إنتاج لسياسات النظام السابق.

وقال أبو المجد أن النظام السابق سبق وقام لإنتاج خبز تجاري وطرحه للبيع جنباً إلي جنب مع الحبز المدعوم في المخابز والأسواق وكانت هناك المفأجاة أنه وبعد شهور قليلة عمم النظام ببيع أسعار الخبز التجاري على كل الخبز المنتج من الدقيق المدعوم، مبدياً دهشته لاعتزام اتحاد المخابز بإعادة إنتاجها مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!