الأخبار السياسية
تريند

الخارجية السودانية: موقفنا بشأن ليبيا يتسق مع الاجماع العربي

اكدت الالتزام بكافة قرارات الجامعة العربية والامم المتحدة

سوداني نت:

اكدت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم أن موقف السودان تجاه الاحداث في ليبيا يتسق مع الاجماع العربي مع تاكيد السودان دعمه لاستقرار الشقيقة ليبيا، وإلتزامه بكافة القرارات الصادرة بشأنها عن جامعة الدول العربية وعن الأمم المتحدة وعلى رفض التدخل الخارجي أياً كان نوعه.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان :

وزارة الخارجية

إدارة الاعلام والناطق الرسمي

بيان

لحظت وزارة الخارجية في بعض ما نشر أو تدوول عن موقف السودان في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين (31/12/2019) عرضاً للموقف على نحوٍ لا يتفق مع مضمونه المتسق مع سياسة السودان الخارجية المعلنة، ولا يتوافق مع التعبير الذي تم عن الموقف في الاجتماع المعني وقد جدَّد السودان دعمه لاستقرار الشقيقة ليبيا، وإلتزامه بكافة القرارات الصادرة بشأنها عن جامعة الدول العربية وعن الأمم المتحدة.

وقد صدر عن اجتماع المندوبين الدائمين المذكور قرار مجلس الجامعة رقم 5456 بإجماع الدول الأعضاء بالتقيد بنص وروح الاتفاق السياسي الليبي وبالقرارات الدولية ذات الصلة، مع التأكيد على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها وعلى رفض التدخل الخارجي أياً كان نوعه.

وسيتابع السودان موقفه المبدئي هذا ،والمتسق مع الإجماع العربي ،وسيبذل وسعه في التعاون مع الجهود المبذولة لإقرار الأوضاع في ليبيا والخروج بها من التعقيدات الراهنة.

صدر في 5 يناير 2020م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!