الأخبار السياسية
تريند

شرطة ولاية الخرطوم تعلن توقيف ومحاكمة عدد من المتهمين في أحداث رأس السنة

قالت انها لن تتهاون في انفاذ القانون وحسم التفلتات الأمنية

سوداني نت:

اكد مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة زين العابدين عثمان، بأن الشرطة لم تتواني في عملها الشرطي بل تقوم بواجبها بالكامل وانفاذ القانون لحسم مظاهر التفلتات الأمنية.

وكشف في مؤتمر صحفي بدار الشرطة، عن الأحوال الجنائية والامنية وملامح خطة الولاية، مشيرا الى أن الأحداث التي شهدتها ولاية الخرطوم في الفترة السابقة فتحت شهية الكثيرين لتنفيذ أجندة من خلال عمل ترويع وتفلتات وعمليات نهب للمواطنين.

وأوضح عثمان أن العصابات المتفلتة تتكون من الشباب لاسباب اجتماعية، موضحا انه تم تغطية عيد الكريسماس بأكثر من 10دوريات الشرطة، وتم القبض علي 85 من المتفلتين، تم فتح 15بلاغ.

وأكد مدير الجنايات القبض على المتهمين في كل بلاغات القتل وسرقة السيارات، كاشفا عن انجازات الشرطة من خلال الحملات اليومية التي تقوم بها لضبط المواتر بدون لوحات والعربات.

من جانبه كشف الواء عمر ميرغني، مدير شرطة محلية الخرطوم، عن القبض على (170) متهم صبيحة ليلة رأس السنة وتمت محاكمة (47) منهم بتهم القيام بتفلتات ونهب وترويع للمواطنين، مضيفا أن أخرين تم تحويلهم لنيابة الاسرة والطفل لانهم قصر.

وأوضح ان هناك خطط كبيرة وضعتها قيادات الشرطة للقضاء علي تلك المجموعات المتفلتة بكل محليات الخرطوم.

وأبان ميرغني بأن الشرطة تقوم ببسط الأمن من خلال الطواف بالمركبات يوميا صباحا وليلا في جميع انحاء الولاية، لافتا إلي أن شرطة النجدة تتلقي يوميا حوالي (40) ألف مكالمة كشكاوى من قبل المواطنين.

وإعلن مدير شرطة محلية الخرطوم عن خطط لجمع السلاح الابيض بجميع المواقف والاسواق بالمحليات المخالفة بالولاية.

ولفت إلي وضع خطة شتوية من خلال الاطواف الليلية والسواري ودوريات الشرطة للقضاء علي ظواهر التفلت، مؤكدا بان جرائم الاجانب لم تشكل خطورة علي الولاية.

وكشف اللواء مرغني عن حجم التفلتات بالخرطوم، موضحا انه تم قبض 65 متفلت بالساحة الخضراء وتم عرضهم علي المحكمة وحكم على 17 منهم بالسجن والجلد، مشيرا الى ضبط 37 متفلت بالسوق المحلي من جملة البلاغات 107 بلاغ بالمحلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!