الأخبار الإقتصادية
تريند

تأسيس مجلس “عربي – افريقي” للتعاون الاستثماري والاقتصادي والتنموي

بمباركة خادم الحرمين الشريفين

سوداني نت:

بارك خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الإثنين، تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والتوقيع على ميثاق المجلس.

واستقبل الملك سلمان، وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، ممثلين في وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبدالله، والمصري، سامح شكري، والأردني، أيمن الصفدي، والإريتري، عثمان صالح، واليمني، محمد الحضرمي، والجيبوتي، محمود يوسف، ووزير الخارجية الصومالي، أحمد عيسى عوض.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن”العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيدعو إلى قمة لقادة الدول المطلة على البحر الأحمر”.

وأشار الوزير إلى أن المجلس سيزيد من فرص التعاون الاستثماري والاقتصادي والتنموي بين الدول، لما للبحر الأحمر من أهمية بالغة لكونه المعبر الرئيس للتجارة بين دول شرق آسيا وأوروبا، وكذلك لخليج عدن الذي يتمتع هو الآخر بأهمية لاستقرار الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!