الأخبار السياسية
أخر الأخبار

الفكي : سيتم فحص جميع الملفات الخاصة بالخدمة المدنية

قالت انها تبجث عن سوء استخدام السلطة من قبل النظام البائد

سوداني نت:

أكدت لجنة تنفيذ قانون تفكيك نظام الـ30 من يونيو جديتها في انفاذ بنود القانون الرامية لإزالة كافة أشكال التمكين التي نتجت عن سوء استخدام السلطة من قبل النظام البائد طوال الثلاثين عام الماضية مبينة أنه على الجميع ان يدرك أن ثورة ديسمبر جادة في مسيرة تحقيق اهدافها .

وقال الاستاذ محمد الفكي الرئيس المناوب للجنة في مؤتمر صحفي مساء اليوم بالقصر الجمهوري أن اللجنة باشرت مهامها فعليا وقطعت شوطا في عدد من الملفات اهمها ملفات حل حزب المؤتمر الوطني وحل النقابات والاتحادات المهنية وأن اللجنة تواصل عملها بكل جدية لإنجاز ما تم ايكاله اليها .

وأشار الفكي الى أن اللجنة اشتغلت خلال الفترة الماضية على ملفات حساسة الأمر الذي تطلب التأني في اتخاذ القرارات لضمان عدالتها وتحقيقها لأهداف الثورة مبينا أن عمل اللجنة ليس لتصفية حسابات وانما لإزالة التمكين واسترداد حقوق السودانيين في كافة المناحي .

ونوه الرئيس المناوب للجنة الى أن النظام البائد عمل على تصفية الخدمة المدنية لصالح الحركة الاسلامية واعوان النظام مشيرا الى أن ثورة ديسمبر جاءت لإصلاح كل تم افساده واسترداد كل ما تم أخذه بغير وجه حق سواء في الخدمة المدنية أو الفساد المالي وغيره مضيفا أن اللجنة ستعمل على استرداد أي وظيفة تم اخذها بغير وجه حق .

وأضاف أنه في سبيل ازالة التمكين في الخدمة المدنية سيتم فحص جميع الملفات الخاصة بالتعيينات للكشف عن أي تجاوز منوها الى أنه سيتم التعامل مع كل التجاوزات بموجب قانون التفكيك والوثيقة الدستورية وسيتم التعامل حتى مع حالات التزوير في الشهادات والمؤهلات من خلال لجان متخصصة تضم عدد من الموظفين والممثلين لكل أجهزة الدولة .

وأكد الفكي أن اللجنة ستكون حريصة على عدم تأثر الأبرياء خلال عمل اللجنة وستحرص على حقوق المواطنين وأنها ستدرس كل التظلمات التي ستأتي من المتضررين كافة وأنه سيتم انصافهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق