الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

انطلاق الاجتماعات الوزارية الفنية بشان ملء و تشغيل سد النهضة باثيوبيا

بحضور ممثلين من وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي

سوداني نت:

انطلقت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاجتماعات الوزارية الفنية للدول الثلاث بشان ملء و تشغيل سد النهضة ، بحضور ممثلين من وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي.

ودعا وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس خلال الجلسة الافتتاحية، الاطراف الثلاث لإكمال مشوار الحوار والمداولات الهادفة حول أوجه الخلاف في عملية الملء الأول و التشغيل السنوي للسد، وأكد أن الفرص لاتزال سانحة و متعددة للتعاون بين السودان وإثيوبيا ومصر، في مجالات مشاريع التنمية المختلفة كالطاقة، الزراعة، الملاحة وغيرها.
وناقش الاجتماع في يومه الأول مقترحات الدول الثلاث الخاصة بموجهات ملء وتشغيل السد والتي حظيت بقدر كبير من الحوار، والذي يستمر غدا  بغية الوصول لوفاق حول المواضيع ذات الصلة.
الجدير بالذكر أن المقترح الذي قدمه السودان للملء والتشغيل قد بني على المقترح السابق الذي طرح في إجتماع القاهرة في الثاني من ديسمبر الماضي وبتفصيل أكثر في إجتماع الخرطوم في 21 ديسمبر  الماضي وتم إضافة بعض التعديلات في المقترح خلال اجتماع اليوم.

ويعتبر هذا الاجتماع  الرابع والأخير من سلسلة الإجتماعات التي أقرها وزراء المياه والخارجية بواشنطن في السادس من نوفمبر الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق