الأخبار السياسية
أخر الأخبار

“تيار نصرة الشريعة ” يتهم الحكومة باستهداف العلماء والمؤسسات والمنظمات

قال إن الفترة الانتقالية لن تنجح إلا بذهاب قحت عن سُدة الحكم

سوداني نت:

اتهم رئيس تيار نصرة الشريعة ودولة القانون محمد عبد الكريم، حكومة “قوى الحرية والتغيير”، بأنها حرفت كل المؤسسات الناجحة والمنظمات الخيرية وإستهداف العلماء والمشائخ، ومحاربة المؤسسات الناجحة والمنظمات الخيرية، وأضاف: “الفترة الانتقالية لن تنجح إلا بذهاب قوى الحرية عن سدة الحكم”.

وقال عبد الكريم في مؤتمر صحفي حول الراهن السياسي عقده ظهر أمس “الأحد”، إن حكومة قوى الحرية والتغيير، مارست أبشع أنواع الإقصاء السياسي والإعلامي وسرقت دماء الشهداء وأغلقت الصحف والقنوات.

من ناحيته، كشف رئيس حزب دولة القانون محمد علي الجزولي، إن “قحت” ستصدر قانوناً في القريب العاجل تسميه قانون “حماية الثورة”.

وقال الجزولي، إن ما كانت تمارسه الإنقاذ من كبت للحريات في عقدتين، ويتم التصديق للندوات من الأمن والشرطة، زادت عليه “قحت” عقدة أخرى وأصبح من الأمن والشرطة والممثل العسكري. ووصف الجزولي، ما حدث من “هيئة العمليات”، بأنه احتجاج مطلبي، ولكن “قحت” استغلت الأحداث سياسياً.

وقال إن مصطلح المسارات الخمسة الذي بدا زرعه في عقلية الشعب السوداني ما هو إلا آلية لتقسيم السودان، وأضاف بأن الحركات المسلحة لا تمتلك الحق في الحديث عن الأقاليم لأنها لا تمتلك تفويضاً غير السلاح، واعتبر أن الوثيقة الدستورية كرست لديكتاتورية “قحت” أكثر من المؤتمر الوطني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق