الأخبار الإقتصادية

غرفة الرقابة على الدقيق: حل أزمة الخبز برفع الدعم

سوداني نت:

رأت غرفة الرقابة المركزية على الدقيق أن حل أزمة الخبز يكمن في رفع الدعم عن القمح. ودعا عضو الغرفة أسعد حسن في ملتقي المستهلك أمس، لتكوين آلية رقابة مشتركة بين المطاحن وأصحاب المخابز واللجان الإدارية بالأحياء لمنع تهريب وتسريب الدقيق من المخابز، وكشف عن توزيع (100) ألف جوال دقيق يومياً، نصيب الخرطوم منها (47) ألف جوال، موضحاً أن الإشكالية الحقيقية للدقيق هي السعر المدعوم (560) جنيهاً، وغير المدعوم (2200) جنيه.

وألقي أسعد باللائمة على المصانع التي تحاول تقليل تكلفتها الإنتاجية بشراء الدقيق المدعوم الموزع للمخابز، ونبه إلي إنشاء مخابز منفصلة للخبز التجاري.

من جهته كشف محمد عبد الناصر ممثل مطاحن السيد للغلال، عن تجربة خلط الخبز (ذرة بنسبة (25%) وقمح بنسبة (75%)، وعده أحد الحلول والمعالجات المقترحة لخفض استهلال القمح، وأبان أن الخبز المخلوط سيوفر للدولة (262) ألف طن قمح مستورد.

وفي ذات السياق اشتكي مواطنون بأحياء الخرطوم المختلفة من أزمة الخبز، ووصفوا تصريحات وزراء الحكومة الانتقالية بأنها ستكون حبراً على ورق، وانتقدوا تفاقم الأزمة دون وجود حلول تُذكر، ونوهوا إلي وجود تلاعب في أوزان الخبز واعتبروها مشكلة حقيقية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!