الأخبارالأخبار الرياضية

قمة الهلال والأهلي تتصدر ختام مجموعات دوري الأبطال

سوداني نت:

تختتم مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، السبت المقبل، حيث حسمت 6 فرق التأهل لربع النهائي وما زال المقعدين الأخيرين ينتظران الحسم.

وتأهلت فرق مازيمبي الكونغولي، والزمالك المصري، والوداد والرجاء المغربيين، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي رسميًا، في انتظار تأهل ثنائي عربي لإكمال عقد ربع النهائي.

وتتصدر مواجهة الهلال والأهلي مباريات جولة الختام، فيما تحظى مباراة صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي بأهمية خاصة كونها تحدد متصدر المجموعة.

المجموعة الأولى حسمت بشكل رسمي، ولن يكون هناك أي تأثير لمباراتي السبت على الترتيب، خاصة في مركزي التأهل.

مازيمبي الكونغولي، ضمن التأهل في الصدارة، بعد أن حصد 11 نقطة، ولم يتلق أي هزيمة، حيث يستضيف زيسكو الزامبي، صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط، في مباراة سهلة لحامل لقب البطولة 5 مرات.

أما الزمالك، حامل اللقب في 5 مناسبات، والذي ضمن التأهل كثاني الترتيب، سيخرج لمواجهة أول أغسطس بأنجولا، في مباراة أراح خلالها باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأبيض، عددا من لاعبيه الأساسيين أبرزهم شيكابالا ومحمد أبو جبل وفرجاني ساسي.

الفريق الأبيض حصد 8 نقاط، فيما يملك منافسه 3 نقاط فقط، ويرغب في تحقيق فوز قد يساعده على حصد المركز الثالث، وبالتالي زيادة مكافئته المالية بعيدًا عن حسابات التأهل.

المجموعة الثانية هي الوحيدة التي لم تحسم، واستمر الصراع بين الثلاثي النجم الساحلي والأهلي والهلال على مركزي التأهل حتى الجولة الأخيرة.

النجم الساحلي، الذي يملك 9 نقاط تبدو فرصه أسهل، حيث يستضيف بلاتنيوم الزيمبابوي الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة.

وفوز الفريق التونسي يصعد به لربع النهائي دون النظر لنتائج الآخرين، لكنه سينتظر عدم فوز الأهلي المصري ليضمن صدارة المجموعة.

الصدام سيكون ناريا بين الهلال، الذي يملك 9 نقاط، والأهلي صاحب الصدارة بـ10 نقاط، حيث يرغب أصحاب الأرض السودانيين، في تحقيق الفوز ولا شيء غيره لضمان التأهل للدور التالي، فيما سيصب التعادل في مصلحته لكن بشرط تلقي النجم خسارة غير متوقعة من بلاتنيوم المتواضع.

الأهلي يكفيه نقطة التعادل فقط، ليضمن المرور للدور الثاني، بينما سيضمن له الفوز صدارة المجموعة، وقد يتأهل رغم خسارته لكن في حالة خسارة النجم الساحلي أمام بلاتنيوم.

المجموعة الثالثة ستشهد صدامًا بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي، على صدارة المجموعة، بعدما ضمن كل منهما التأهل لربع النهائي.

صن داونز يملك 11 نقطة في رصيده، ويكفيه التعادل على ملعبه أمام الوداد لضمان الصدارة، فيما يرغب الفريق المغربي في خطف النقاط الثلاث للانقضاض على صدارة المجموعة.

وضمن المجموعة نفسها، يستضيف اتحاد الجزائر صاحب المركز الأخير بنقطتين، منافسه بترو أتلتيكو الأنجولي الذي يملك 3 نقاط، في مباراة للفوز بالمركز الثالث الشرفي.

مباراتا المجموعة الرابعة تعتبران تحصيل حاصل، بعدما ضمن الترجي التونسي، حامل اللقب، صدارة المجموعة، فيما احتل الرجاء المغربي المركز الثاني.

الترجي، الذي يملك 11 نقطة، سيخرج لمواجهة شبيبة القبائل الجزائري متذيل المجموعة بـ4 نقاط، فيما يستضيف الرجاء المغربي صاحب المركز الثاني بـ8 نقاط، فريق فيتا كلوب الكونغولي، وفي رصيده 4 نقاط.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!