الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

البرهان” يُفجِّر المفاجآت عقب لقائه ب”نتنياهو”

سوداني نت:

بعد أن فاجأ العالم بلقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، فجّر رئيس المجلس السيادي كثير من المفاجآت في حوار مع شبكة الجزير الإخبارية.

وأكّد الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” أنه أخطر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بلقاء عنتيبي قبل يومين من موعده، وأحاطه علما بالخطوط العريضة قبل لقاء نتنياهو، بعكس ما روّج له مجلس الوزراء عبر ناطقه الرسمي “فيصل محمد صالح” والذي قال في تصريح صحفي أنهم علموا باللقاء من وسائل التواصل الإجتماعي.

وأضاف ” ‏البرهان” أن اللقاء مع نتنياهو انعقد بترتيب من الولايات المتحدة وبدون أي مطالب أو شروط، وكان حرصاً على الأمن الوطني الشامل للسودان.

وقال ‏”البرهان” إن السودانيون يتعرضون لحصار خانق وكان لا بد من إيجاد مفاتيح لفكه. ‎

وأضاف ‏أن لقاءه مع نتنياهو جاء للبحث في مستقبل العلاقات بين البلدين وبما سيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي، قاطعاً بأنهم ‎سيوقفون التفاهمات مع إسرائيل إذا لم تؤت ثمارها.

وأكد ‏”البرهان” أن اللقاء مع نتنياهو لم يكن تغولا على الجهات التنفيذية في السودان ‎مبشراً بإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب في وقت قريب. ‎

وأوضح ‏”البرهان” أنهما اتفقا على عبور رحلات شركات الطيران الدولية القادمة من إسرائيل مؤكداً أن ‎شركات الطيران تعبر أجواءنا إلى إسرائيل منذ أشهر وتم الإتفاق على عبور كل الشركات ما عدا شركة “العال”.

وشدّد ‏”البرهان” على أن السودان يعمل من أجل مصالحه دون التعارض مع عدالة القضية الفلسطينية.

‏وأضاف أنه ليس لقوى الحرية والتغيير اعتراض على الخطوة ولكن اعتراضها كان على عدم التشاور حولها قبل الذهاب.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق