الأخبارالأخبار السياسية
تريند

السماح للرحلات الجوية المتجهة لإسرائيل بعبور الخرطوم

سوداني نت:

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد عامر محمد الحسن، إن السودان وافق على السماح للرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل بعبور مجاله الجوي وذلك بعد يومين من  اجتماع مفاجئ بين  رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وقال الحسن وفقاً لـ”رويترز” الخميس، إنه كان هناك اتفاق ”من حيث المبدأ“ على أن تستخدم الطائرات التجارية المتجهة من أمريكا الجنوبية إلى إسرائيل المجال الجوي السوداني لكنه قال إن بعض الجوانب الفنية لا تزال موضع دراسة وإن السودان لم يوافق على عبور شركة العال الإسرائيلية مجاله الجوي.

 

وأضاف أن السودان لم يعلن التطبيع الكامل مع إسرائيل لكن ذلك تبادل للمصالح.

 

وأثار لقاء البرهان ونتنياهو في أوغندا جدلا بالسودان بعدما قال مسؤولون إسرائيليون إنه سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين الخصمين السابقين.

 

وزاد التوتر بين المدنيين والعسكريين بعد إعلان رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان،  بأنه أخطر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قبل يومين من سفره لمقابلة نتنياهو بمدينة عنتيبي.

 

وردّ مجلس الوزراء ببيان أكد فيه عدم علم رئيسه  بزيارة البرهان لدولة يوغندا، وقال في بيان : ” إن أمر العلاقات مع إسرائيل هو شأن يتعدى اختصاصات الحكومة الانتقالية ذات التفويض المحدود، ويجب أن ينظر فيها الجهاز التشريعي والمؤتمر الدستوري”.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!