الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تفاصيل جديدة حول مدير مكتب حمدوك ولقاء عنتبي

سوداني نت:

شبّه الكاتب والسياسي الدكتور الشفيع خضر، مفاوضات السلام الجارية بجوبا بين الحكومة الانتقالية والحركات المسلحة، بمفاوضات حكومة الإنقاذ، مشيراً لوجود خلل منهجي في إدارة ملف السلام، مما يتطلب قيام مؤتمر شامل لقضايا السلام في السودان، لافتاً إلى أنه من المهم أن تتحاور الحكومة والحركات كشركاء، مبرراً بأن الحركات المسلحة  جزء أصيل من الثورة.

وعن إختيار المجتمع الدولي للفريق البرهان لتنفيذ عملية التطبيع مع اسرائيل، قال خضر في مقابلة مع صحيفة “الجريدة” الثلاثاء، إن الاختيار جاء لكونه عسكرياً تنحصر دائرة مشاوراته وقد لا يحتاج لها، عكس السياسيين، وأضاف : ” أفتكر أنه شخصية وطنية ومهوم بإيجاد حلول لأزمة الوطن، ومهموم أيضاً بتحسين العلاقة بين المكون المدني والعسكري وأن يعملان في انسجام دون تنافر أو تقاطعات”.

وكشف خضر عن أن الرئيس اليوغندي يوري موسفيني هو من رتب لقاء البرهان – نتنياهو‘ مُجدّداً تصريحاته بأن رئيس الوزراء على علم باللقاء.

وكشف خضر عن أن العلاقة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بالشيخ خضر -مدير مكتب حمدوك – ، بأنهم زملاء دراسة وعمل سياسي، ومواقف مشتركة سياسياً، واصفاً الشيخ بالشخصية التنفيذية ذات المقدرات العالية، إضافة لكونه رأسمالياً، وتتناسب “كيمياءه” مع حمدوك.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!