الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يستدعي الكباشي والتعايشي من جوبا لاجتماع طارئ للرد على طلب حمدوك للأمم المتحدة

سوداني نت:

يعقد مجلس الأمن والدفاع السوداني، يوم الأربعاء، اجتماعاً طارئاً، لبحث طلب رئيس الوزراء عبدالله حمدوك للأمم المتحدة لإرسال بعثة سياسية دعماً لمفاوضات السلام.

وقالت مصادر مطلعة لـ”العين الإخبارية”، إن المجلس سيناقش طلب حمدوك من الأمم المتحدة بالحصول على ولاية مجلس الأمن الدولي لإنشاء بعثة سياسية تحت البند السادس لدعم مفاوضات السلام وإنفاذ الوثيقة الدستورية في السودان.

وقالت المصادر أن رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان استدعى أعضاء المجلس للعودة من جوبا عاصمة جنوب السودان لحضور الاجتماع الطارئ.

ويضم الوفد الذي يصل من جوبا صباح اليوم عضوا مجلس السيادة الانتقالي الفريق شمس الدين كباشي ومحمد حسن التعايشي ووزير الدفاع جمال عمر.

وبحسب المصادر فإن البرهان رفض “خطوة حمدوك” على هامش اجتماع مجلس الأمن والدفاع، الإثنين الماضي، وردد: “ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ مرفوضة لكن ننتظر رئيس الوزراء لحين عودته من أديس أبابا للنقاش حولها”.

وأشارت المصادر إلى أن المكون العسكري بالمجلس السيادي رفض طلب حمدوك للأمم المتحدة، وسيعقد اجتماعاً منفرداً قبل الدخول في الاجتماع المباشر.

وكان حمدوك تقدم بطلب إلى الأمم المتحدة للحصول على ولاية مجلس الأمن الدولي لإنشاء بعثة سياسية تحت البند السادس لدعم مفاوضات السلام وإنفاذ الوثيقة الدستورية في البلاد.

ويتضمن طلب حمدوك إنشاء عملية لدعم السلام بموجب الفصل السادس في أقرب وقت ممكن، في شكل بعثة سياسية خاصة تضم عنصراً قويا لبناء السلام على أن تشمل ولاية البعثة المرتقبة كامل الأراضي السودانية.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!