الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

عضو بوفد الحلو التفاوضي يهاجم حمدوك ويقول انه لا يصلح وزيراً للمالية ناهيك عن رئيس وزراء

سوداني نت:

وجه عضو الوفد التفاوضي للحركة الشعبية ـ شمال جناح عبد العزيز الحلو، الدكتور محمد جلال هاشم انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وسياساته، وفقاً لصحيفة الانتباهة.

وقال هاشم في منبر طيبة برس: إن حمدوك لا يصلح أن يكون وزيراً للمالية دعك من رئيس وزراء.

وأضاف جلال: “أما عن سياسته فأنا واحد من الناس المختلف معه جداً وبيني وبينكم التاريخ وكل من كان يقول شكراً يا حمدوك يأتوا ويقولوا لي أن حديثك عنه صحيح”.

وهاجم محمد جلال الطلب الذي دفع به حمدوك للأمم المتحدة لتشكيل بعثة سياسية لدعم السلام تحت الفصل السادس، منوهاً إلى أن الأمم المتحدة دخلت السودان تحت الفصل السابع الذي يمنحها حق التدخل العسكري، ومع ذلك عجزت عن وقف الحرب في درافور برغم وجود قواتها هناك، مشيراً إلى أن البند السادس هو بند التفاوض الداخلي، مستبعداً أن تنجح الأمم المتحدة في ما عجزت فيه في الفصل السابع.

دعا هاشم لوضع تدخل الأمم المتحدة تحت الفصل السادس على طاولة التفاوض معه بين الحكومة الحركات المسلحة، مشدداً على أن انتشار منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية في أي بلد يأتي على حساب سيادتها، منوهاً إلى أن الاستعمار في عصر العولمة لديه أذرع أبرزها الأمم المتحدة لشرعنة التدخل.

وانتقد هاشم زيارة رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك إلى مدينة كاودا، ووصفها بأنها خطوة غير موفقة مطلقاً، وأنها جاءت ضمن إطار العلاقات العامة ولا تحمل في طياتها أي عروض، ولن تساهم في تحقيق السلام.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق