الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الشرطة تصدر بيانا بشأن أحداث الأمس الخميس

سوداني نت:

أصدرت الشرطة السودانية اليوم الجمعة بيانا عبر مكتبها الصحفي توضح فيه موقفها بشأن أحداث يوم أمس الخميس، حيث أكدت فيه أن مسيرة الأمس انحرفت عن مسارها السلمي بعد أن حدثت تلفتات من بعض المتظاهرين قاموا بعمليات تخريب في الشارع العام.

وأكدت الشرطة إنها تعاملت مع عمليات التخريب بمواجهتها بأدوات فض الشغب دون استخدام أي سلاح ناري، مؤكدة أم كل ما تم كان بإشراف ميداني مباشر من النيابة العامة.

وأضافت الشرطة أنها تعاملت بالقدر الذي يتناسب من القوة مع ما حدث مؤكدة إثدصابة (٦٠) فرداً من قواتها يتلقون العلاج حالياُ.

وأدناه ينشر “سوداني نت” نص البيان:

 

وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
هيئة التوجية والخدمات
الادارة العامة للإعلام والعلاقات العامة
المكتب الصحفي
___بيان صحفي____

شهدت ولاية الخرطوم ظهر يوم الخميس 20/2/2020 مسيرات انتظمت وسط الخرطوم وأثناء ذلك قامت مجموعات محدودة ومتفلته استغلت المسيرة السلمية بكسر السياج الواقي في شارع القصر كما قامت بأعمال تعدي علي السيارات والممتلكات الخاصة لبعض المواطنين وإعاقة حركة السير بالطريق العام واعتدت علي قوات الشرطة بالحجارة مما دعا قوات الشرطة العاملة في تأمين المسيرةوحماية الممتلكات وبإشراف النيابة ميدانيا للتعامل معهم باستخدام أدوات الشغب وإطلاق الغاز المسيل للدموع وحدثت اصابات متفاوته لعدد من المواطنين نسأل الله لهم عاجل الشفاء وهم يتلقون العلاج الان.

توكد رئاسة قوات الشرطة أنها لم ولن تستخدم أي سلاح ناري مواجهة أي مواطن وقد صدرت توجيهات واضحة وصريحة في هذا الشأن ويتم الالتزام بها بشكل صارم.

والشرطة إذ تأسف لهذه الإصابات تؤكد أنها نتاج طبيعي لشكل الاحتكاكات الناجمة مع القوات والتي الان بين صفوفها أكثر من ٦٠حالة إصابة متفاوته تحت العلاج نسال الله لهم عاجل الشفاء ،.فضلا عن اضرار جسيمه لمركباتها.

أن قوات الشرطة قد مارست سلطاتها وواجباتها وفق تقدير الموقف الميداني وحرصا علي الوضع الامني من الانفلات وإشاعة الفوضي و تم استخدام القدر المناسب من القوه وفقا للإجراء ات القانونية المنصوص عليها في المواد(124و125 ) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991.

أن قواتكم في الشرطة مدركة تماما لطبيعة المرحلة ومطلوبات قيام الدولة المدنية وملتزمة بانفاذ القانون وحراسة الوطن والمواطن بمهنية ومسئولية وستظل قوات الشرطة باقية علي مواقفها المبدئية بالانحياز لخيار الشعب وحراسة ممارسة الحرية التي اختارها السودان نبراسا للحاضر والمستقبل وقد عبرت عن ذلك صراحه في أبريل من العام الماضي وهي بذلك تضع نصب أعينها أمن وسلامة الوطن والمواطن.

المكتب الصحفي في 21/فبراير /2020

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٦)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!