الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

خميس مأساوي في الخرطوم .. بانقطاع الكهرباء وازمات المواصلات والوقود والخبز

سوداني نت:

عاش مواطنوا ولاية الخرطوم امس الخميس، نهاية اسبوع مأساوية بسبب تفاقم أزمة المواصلات والانقطاع المتكرر للكهرباء ما تسبب في ازدياد أزمة الخبز في الولاية.

وكشفت جولة صحفية عن وقوف مئات المواطنين في صينية بري (شرقي الخرطوم) منذ منتصف اليوم في انتظار المركبات العامة لتقلهم إلى وجهاتهم المختلفة خاصة المتجهين إلى احياء شرق النيل والخرطوم جنوب بجانب سكان احياء (السامراب، الدروشاب، والعزبة) بالخرطوم بحري، وفي ظل ندرة المركبات العامة عكف أصحاب بعض السيارات لتجزئة خطوط المواصلات وزيادة التعرفة بنسبة تتجاوز (٢٠٠٪) حيث ارتفعت مواصلات (الخرطوم_الدروشاب) الي عشر جنيهات بدلا عن خمسة على الرغم من عدم اكتمال أصحاب المركبات الخط حتى آخر محطة.

فيما عمد أصحاب المركبات إلى إعلان خطوط جديدة بتعرفة كبيرة مثل خط (الصينية بري _الشهداء امدرمان) بتعرفة (٣٠) جنيه وخط (الصينية بري_ كبري الحلفايا) بتعرفة عشرون جنيها.

فيما اكتظت مواقف المواصلات العامة في وسط الخرطوم (موقف جاكسون والاستاد) بالمواطنين في ظل شبه إنعدام لمركبات المواصلات العامة، ما اضطر بعض الشباب لتسيير مظاهرة إحتجاجية في موقف جاكسون تنديدا بندرة المواصلات، فيما اضطر البعض لإيقاف المركبات الخاصة والحكومية في رحلة البعض عن وسيلة تخرجة من قلب الخرطوم الغارق في الازمات.

بالمقابل عاشت الخرطوم نهار امس (الخميس) انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق الخرطوم وسط وأحياء البراري بجانب أحياء أخرى في مدينتي امدرمان والخرطوم بحري، واستمر انقطاع الكهرباء حتى ساعات المساء في موقف مواصلات استاد الخرطوم في وقت ظل المواطنون وقوفا في الموقف والطرق المحيطة باستاد الخرطوم في انتظار المواصلات فيما ظل آخرون يستنجدون بأصحاب المركبات الخاصة.

في الاثناء لم تراوح أزمة الخبز مكانها وظلت صفوف المواطنين أمام المخابز مشاهد مألوفة لدى الجميع، وكشفت متابعات صحفية ان بعض سكان حي حلفايا الملوك بالخرطوم بحري اضطروا لاختراع وسيلة جديدة لحفظ أمكنة الوقوف في صف الخبز من خلال وضع ورقة في المخبز لتسجيل الأسماء بالترقيم على أن يتولى صاحب المخبز اعلان الأسماء للحصول على الخبز.

نقلاً عن وكالات ومواقع الكترونية

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٦)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١١)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!