الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

وزارة الصحة تحاصر كورونا في المعابر

سوداني نت:

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن بدء إرسال مطلوبات الحجر الصحي إلى معبر اشكيت بالولاية الشمالية، وكشفت عن ترحيل الأجهزة الكهربائية والأثاثات يوم الجمعة، وأكدت أنها سترسل يوم الأحد المقبل باقي المعينات من الأجهزة والمعدات الطبية وجهاز رسم القلب وغرفة العناية المكثفة وأجهزة المختبرات.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة د.بابكر المقبول، في تصريح صحفي يوم الجمعة، إن احتياجات المعابر الأخرى بالولاية الشمالية بجانب مستشفيي دنقلا ووادي حلفا ستُرسل تباعاً.

ولفت المقبول إلى أن الوفد الفني سيغادر عقب نهاية عطلة الاسبوع وبعد اكتمال كافة احتياجات المعابر.

وأشار إلى أن الوفد الاتحادي اجتمع في ختام زيارته إلى الولاية الشمالية يوم الأربعاء المنصرم  وأشار إلى الاجتماع مع والي الولاية المكلف اللواء محمد محمد الحسن الساعوري بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. صابر فتحي ومدير إدارة الطوارئ محمد السيسي، لتنويره بنتائج الزيارة كما تمت مناقشة الوضع الصحي واحتياجات الشمالية في مجال المنشآت الصحية واكمال الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن الوالي أكد اهتمامه الشخصي بإعادة تأهيل مستشفى أمري وحوادث مستشفى كريمة ونوه للحاجة الماثلة لتشييد مستشفى للحوادث والإصابات على الطريق السريع الذي يربط الولاية بالخرطوم، مطالباً بمزيد من الاسعافات لتغطية الطريق.

وقال المقبول، ان الوالي يضع الصحة في قمة أولويات حكومته وطلب من المركز الوقوف معه ودعمه لتحقيق خططه الطموحة، كما أنه أكد اهتمامه بدعم وتطوير المعابر في مختلف المجالات الخدمية والعمرانية واللوجستية.

وكشف المقبول، عن الإلتزام الشخصي من الوالي بتوفير كيبل كهربائي بطول الف ومائتي متر لتوصيل الكهرباء لمقر الحجر الصحي الجديد بمعبر ارقين والذي كان يتبع لجهاز المخابرات الوطني وتم التبرع به ليكون مقراً للمحجر الصحي.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٦)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١١)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!