الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

بالصور: ضبط مخلفات تعدين بـ”الكدرو” تحتوي مواد سامة

سوداني نت:

قال وزير الطاقة والتعدين عادل على ابراهيم ان مخلفات التعدين “الكرتة” التي تم ضبطها يوم الأحد في مصنع عشوائي باحدي المزارع  بضاحية “الكدرو” شمالي مدينة بحرى تحتوى على زئبق ومواد سامة اخرى كما تتم معالجتها في ذات المصنع بمواد سامة كذلك.

وقال الوزير خلال زيارته لموقع المصنع يوم الاثنين، ان الاحواض التي تمت فيها معالجة المخلفات تحتوى على مادة “السيانيد” التي اذا لم يحسن التعامل معها فهي مادة سامة وقاتلة كما تحتوى المخلفات على زئبق.

وأضاف ان هذا السلوك يعد احد الممارسات الخاطئة التي يقوم بها الكثيرون سعيا وراء الكسب والثراء السريع متناسين ان هناك مخاطر على الانسان والحيوان جراء هذا السلوك .

ووجه الوزير الجهات المختصة بقطاع التعدين ” ادارة البيئة بالشركة السودانية للموارد المعدنية بازالة ما وصفه بـ(العبث) فوراً ورفع تقرير وافٍ عن هذا الامر واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد صاحب المزرعة، مناشدا في الوقت ذاته المواطنين بالتوقف عن هذه الممارسات واتباع الطرق السليمة لنيل تراخيص العمل في معالجة المخلفات التي قال ان وزارته جاهزة لاعطائها لكل من يملك المقدرة الفنية والمالية في مناطق التعدين المعروفة بعيدا عن مناطق السكان، مشيرا الى ان حياة الانسان اهم من الذهب.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٧)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!