Uncategorized
أخر الأخبار

رفضوا تسليم مذكرتهم لـ”التعايشي والفكي” .. وقفة لقانونيين وسفراء أمام القصر الجمهوري

سوداني نت:

نفّذ سُفراء وقانونيون ومحامون، وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مباني القصر الجمهوري، تنديداً بما أسموه بالمُمارسات القمعية للجنة إزالة التمكين وما تعرضوا له من فصل تعسفي تحت مسمى “إزالة التمكين”.

وشملت الوقفة من طالهم الفصل التعسفي من الخدمة، حيث ضمّت سُفراء ودبلوماسيين وإداريين بالخارجية كما انضم إليهم عدد من المستشارين بوازرة العدل وتضامن معهم محامون وقانونيون.

ورفع المحتجون لافتات تندد بتسيس العمل النيابي والدبلوماسي في ظل حكومة الحرية والتغيير “الإنتقالية”.

وقال أحد السفراء المشاركين في الوقفة لـ”سوداني نت” أنهم رفضوا تسليم مذكرتهم لعضو السيادي “محمد الحسن التعايشي” و”محمد الأمين الفكي” وطالبوا بتسليمها لمكتب رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” حيث استلمها منهم مدير مكتبه.

وأضاف “كانت أبرز مطالب المذكرة حل الحكومة الحالية، وتكوين حكومة كفاءات برعاية “البرهان” ووقف كافة أشكال التطهير الإداري، وإعادة النظر في قرارات ما تسمى بلجنة إزالة التمكين” التي اتضح جلياً عملها وفقاً لانتماءاتها الحزبية الصارخة وأجندتها السياسية.

يُذكر أن لجنة إزالة التمكين كانت قد أصدرت قرارات بإقالة أعداد كبيرة من منسوبي وزارتي الخارجية والعدل، في الوقت الذي صرحت فيه مصادر رفيعة بالخارجية أن هنالك أسماء في القوائم أُدرِجت دون علمهم.

وصرح عضو لجنة التمكين “الفكي” أنهم قد يتراجعون عن بعض قراراتهم إذا ما كانوا مخطئين.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق