الأخبارالأخبار السياسية
تريند

بالتزامن مع موكب “حشد” .. الشرطة تٌحذِّر من أي تحركات وتلوِّح بـ”حظر التجوال”

سوداني نت:

أصدرت الشرطة السودانية، عبر مكتبها الصحفي اليوم “الجمعة” بياناً تحذيرياً ضِد أي تحرُّكات في ظِل الوضع الصحي الذي فرضته جائحة “كورونا” مما اضطر بعض الدول إلى حظر التجوال لمواطنيها.

وحذر البيان من مخالفة قرار حالة الطوارئ الذي أعلنته الدولة والذي يقضي بمنع التجمعات مؤكدة انها لن تتهاون في إنفاذ القوانين الخاصة بهذه القرارات.

وكان الحراك الشعبي الموحد “حشد” قد أعلن في بيان له مطلع الأسبوع المنصرم عن تنظيم موكب بولاية الخرطوم وذلك يوم غدٍ السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠، تأتي الدعوة للموكب للعمل على تغيير الوضع السياسي القائم الذي تمخض عن وثيقة “كورنثيا”، بحسب ما جاء في بيان “حشد”.

وينشر “سوداني نت” أدناه بيان المكتب الصحفي للشرطة حول منع التجمعات للطوارئ الصحية:

تدرك جموع الشعب السوداني الأبي والمقيمين المواجهة الشرسة التي تنتظم العالم درءا لخطر جائحه كرونا، وفي سبيل ذلك تم تفعيل العديد من القوانين والإجراءات التي تحد من التجمعات ووصلت في بعض الدول حتى إعلان حظر التجول.

في السودان تم اعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد كما اصدرت لجنه أمن ولاية الخرطوم قرارا بحظر التجمعات بغض النظر عن أهدافها او جهاتها او منظميها.

وقوات الشرطة باعتبارها جهه إنفاذ القانون تود ان تناشد المواطنين الكرام في كل البلاد بضرورة الالتزام الكامل بتلك القرارات والموجهات
وأن أي محاولات لعدم التقيد بتلك الموجهات تشكل خطورة مؤكدة على الصحه العامة، ويمكن ان تساهم في تفاقم الوضع الصحي غير المستقر،
وستقوم الجهات المعنية بانفاذ القوانين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة المجتمع.

كفى الله بلادنا كل شر
المكتب الصحفي للشرطة

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!