الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

الصحة: (٣) حالات إصابة بـ”كورونا” و(١٣) حالة إشتباه

سوداني نت:

أصدرت وزارة الصحة الإتحادية اليوم “الثلاثاء” التعميم الصحفي اليومي حول موقف “كورونا” بالبلاد، حيث عقدت اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليوم الثلاثاء بقاعة الطوارئ برئاسة وكيل الوزارة رئيس اللجنة د.سارة عبد العظيم وحضور الإدارات المختصة بوازرة الصحة الاتحادية والشركاء والجهات ذات الصلة.

وكشفت المعلومات التي تم استعراضها في الإجتماع انه تم تسجيل حالة جديدة لسوداني في الثلاثينات من عمره قدم الى البلاد من دولة عربية يوم السبت الماضي ٢١ مارس لتبلغ جملة الحالات الايجابية بالبلاد ثلاث حالات متضمنة حالة وفاة واحدة..بالاضافة الى ذلك فقد اشارت التقارير إلى ان جملة حالات الاشتباه في يوم ٢٢مارس الجاري بمراكز العزل بالبلاد بلغ ١٣ حالة اشتباه في حين تم إخراج ٣١ شخصا من العزل بعد ان أثبتت الفحوصات سلامتهم.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة لدرء الوباء حيث تم التأكيد على استلام ادوات الوقاية الشخصية و التي سيتم توزيعها على جميع الوحدات الصحية والمستشفيات بالخرطوم وبقية الولايات.

كما أكدت الوزارة ،جاهزية بروتوكولات علاج الحالات ومكافحة العدوى حتى يتم العمل بها بجميع المرافق الصحية. من ناحية اخرى أمن الاجتماع على اهمية زيادة التغطية بالرسائل الصحية لتشمل الفئات الاكثر عرضة للمرض والتركيز على زيادة التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة في ما يتعلق بانشطة التوعية الصحية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بتمنى وزارة الصحة تغلق المساجد والناس تصلي في البيت بكده بتقللوا من انتشار المرض وإغلاق أسواق الملابس والسلع الغير ضروريه. وستات الشاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق