الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

إتِّجاه لتعليق المفاوضات بين “الحكومة” و”الحركات” عقب وفاة وزير الدفاع السوداني

سوداني نت:

توقعت مصادر مطلعة، أن يتم تعليق التفاوض ما بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة بجوبا، عقب الوفاة المفاجئة لوزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن “جمال عمر”، والذي تباشر السلطات السودانية ترتيبات نقل جثمانه إلى الخرطوم خلال الساعات القادمة.

واعلنت بالأمس الوساطة “الجنوبية” في محادثات السلام السودانية، أن يوم غد الأربعاء سيشهد اكتمال النقاش حول ملف الترتيبات الأمنية بين (الحكومة السودانية والحركة الشعبية – الجبهة الثورية) بقيادة مالك عقار، وأشارت إلى انتقال النقاش لملف الترتيبات الأمنية مع الجبهة الثورية مسار دارفور وحسم وضعية جيوش الحركات والفترات الزمنية لذلك.

وكان “ياسر عرمان” قد أشاد بدور وزير الدفاع الراحل وتفهمه للأوضاع ووضوحه، مشيراً إلى أنه ملم بالتفاصيل ويعلم أهمية القطاع الأمني، وقال انهم متفائلون بالتوصل إلى اتفاق نهائي حول الترتيبات الأمنية بما فى ذلك الاتفاق بشأن المخابرات والشرطة.

وتوفي وزير الدفاع   الفريق أول ركن “جمال عمر”  صباح اليوم بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية

يذكر السيد وزير الدفاع ق واصل عمله بشكل طبيعي طيلة يوم أمس “الثلاثاء” حيث ترأس الجلسة الأولى الصباحية لمناقشة الترتيبات الأمنية  مع الحركة الشعبية جناح عقار وعاد وترأّس الجلسة المسائية التي انتهت عند الثامنة مساء أمس “الثلاثاء”.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٠)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق