الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“حسين خوجلي” يكتب: بلال بن رباح وسيطاً بين الفرقاء في جوبا

سوداني نت:

المشهد الأول:

جلست كل الاعراق بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم بل جلست في الحقيقة كل القارات، جلس ابوبكر الصديق بزاده العربي من الفطرة، وجلس سلمان بزاده الفارسي من الحكمة، وجلس صهيب بزاده الرومي من العقلانية، وجلس بلال بزاده الافريقي من الصدق .

المشهد الثاني :

قال الشاهد أنّ بلالاً رضي الله عنه  دخل على أسرةٍ من العرب يخطب ابنتهم لأخيه الأصغر، فقال لهم: نحن كما تعلمون، كنا عبداناً فأعتقنا الله، وكنا ضلالاً فهدانا الله، وكنا فقراءً فأغنانا الله. إن زوجتمونا فالحمد لله، وإن منعتمونا فالله أكبر.

فاستجاب القوم فوراً وقالوا: والله لا نردّ صاحب رسول الله أبدا. ولما خرجوا قال الأخ الأصغر: لولا أنك ذكرت للقوم شيئاً غير الذي قلتَ مثل صحبتنا لرسول الله ومشاهدنا معه. فقال بلال: كفى ،الصدقُ زَوَّجَك.

المشهد الثالث :

وبذات الصدق البلالي يقف محمد احمد السوداني الافريقي بجرأته النبيلة امام قاعة اجتماعات التفاوض بجوبا رافعا صوته الفيّاض في وجه المدنيين والعسكريين وحملة السلاح والسماسرة الاقليميين والدوليين: يا قاطني عواصم الزينة يبلغكم قاطنو اهل الطينة والدمازين وكاودا  انهم يرغبون حالا في السلام والطعام ويدينون الكافات الاربعة الكيد البغيض والكذب الحرام والكبرياء الآثم والكفر البواح، فإن وقعتم على وثيقة التراضي الوطني فالحمد لله وان منعتمونا فالله أكبر.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!