الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

القوات المسلحة تُصدر بياناً حول حادثة إشتباك بعض منسوبيها مع قاضٍ بـ”الفاو”

سوداني نت:

أكدت القوات المسلحة السودانية قدسية واحترام واستقلالية القضاء السوداني و انه لاكبير على القانون.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان صحفي حول احتكاك بعض افراد القوات المسلحة مع قاضي محكمة الفاو انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله بفتح بلاغ في النيابة ويجري التحقيق فيه.

ودعا العميد د. ركن عامر محمد الحسن محمد أحمد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة جميع منسوبي القوات المسلحة للتأكيد على معاني قدسية القضاء وأنه لابد من احترام هيبة القضاء تعزيزا لمبدأ سيادة القانون وترسيخ روح العدالة.

وفيما يلي تورد سونا نص البيان:-

بيان حول اشتباكات بعض افراد القوات المسلحة مع قاضي محكمة الفاو

بسم الله والحم لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه.

بيان حول احتكاك بعض افراد القوات المسلحة مع قاضي محكمة الفاو.

تؤمن القوات المسلحة بان للقضاء السوداني استقلالية ولقضاة السودان قدسية واحترام وان القوات المسلحة هي السند الاساسي للقضاء لتحقيق وتنفيذ العدالة وتعمل قيادتها علي ذلك.

ان ماحدث بالفاو من بعض الضباط الاصاغر والجنود تجاه احد القضاء تم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله بفتح بلاغ في النيابة ويجري التحقيق فيه.

وتؤكد قيادة القوات المسلحة انه لا كبير علي القانون وان كل من تثبت ادانته سيجد العقاب اللازم.

ندعو جميع منسوبي القوات المسلحة تأكيداً على معاني قدسية القضاء بأنه لابد من الاحترام لهيبة القضاء تعزيزا لمبدأ سيادة القانون وترسيخ روح العدالة.

عميد د ركن

عامر محمد الحسن محمد أحمد

الناطــــق الرسمـــــــي بإســـــــــــم

القــــــــــــوات المسلحــــــــــــــــــة

وفي ذات السياق التقت مولانا نعمات عبد الله محمد خير رئيس القضاء بوفد من رئيس مجلس السيادة الانتقالي برئاسة اللواء حقوقي مهدي عبد الرحمن مدير إدارة القضاء العسكري والعميد إيهاب أحمد حسين مدير المكتب التنفيذي فرع القضاء العسكري بحضور نائب رئيس القضاء ورئيس الجهاز القضائي بالخرطوم وعدد من رؤساء الإدارات بالسلطة القضائية حيث ناقش الجانبان تداعيات الاعتداء على القاضي المقيم بالفاو بولاية القضارف من قوة تتبع للقوات المسلحة.

كما ناقش اللقاء مادار حول الحادثة لعكسها لرئيس مجلس السيادة لوضع التدابير اللازمة لحل هذه الإشكالية ردا لاعتبار السلطة القضائية وهيبتها واحترام القاضي.

وأكدت رئيس القضاء أن استقلالية وهيبة القضاء من المسائل التي تمثل مرتكزا أساسيا لمستقبل العدالة في البلاد، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير لحفظ هيبة القضاء واحترامه ووعدت معاليها برفع الإضراب في حال توفر المسوغات المطلوبة وسيادة حكم القانون.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق