الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تاجيل إمتحانات “الشهادة السودانية” إلى أجل غير مسمى

سوداني نت:

أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قرارا قضى بتاجيل امتحانات الشهادة السودانية المزمع انعقادها في الثاني عشر من ابريل القادم الى اجل غير مسمى وذلك للاحترازات الصحية الخاصة بالحد من انتشار جائحة الكورونا.

وكان من المقرر انعقاد اجتماع طارئ للجنة العليا لامتحانات السودان صباح غد الثلاثاء ٣١ مارس للنظر في شأن امكانية انعقاد الامتحانات في موعدها المحدد ام تاجيليها الى وقت لاحق .. الا ان توجيهات سيادية قضت بعقد الاجتماع ظهر اليوم بحضور وزير التربية والتعليم الاتحادي ضمن اجتماع لجنة الطوارئ الصحية وبعد نقاش مستفيض عن ملائمة عقد الامتحانات داخل السودان مع المراكز الخارجية بالدول الصديقة والشقيقة التي يجلس منها ابناء الجاليات بالمدارس السودانية بدول المهجر المتاثرة بانتشار وباء الكورونا اصدرت توصيتها بتاجيل عقد الامتحانات في ظل الظروف الصحية التي طرات مؤخرا حفاظا على ارواح الطلاب والطالبات.

وكانت اللجنة العليا للحد من انتشار جائحة الكورونا قد اصدرت قرارا في وقت سابق بتاجيل امتحانات مرحلة الاساس في الولايات التي لم تجرى فيها الامتحانات واشارت الى قيام امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها المحدد وفق التقويم التربوي ما لم يصدر قرار اخر بشانها وفق الحالة الصحية بالعالم والبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!