الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

وسط توقعات بارتفاع أسعارها .. “مدني” يوقف إستيراد السيارات

سوداني نت:

أصدر “مدني عباس مدني” وزير الصناعة والتجارة، قراراً وزارياً اليوم “الأربعاء” بالرقم (39) لسنة 2020م قضى بوقف إستيراد السيارات، وذلك لمدة ستة أشهر على أن يتم تجديد القرار إذا لزم الأمر.

ويشمل قرار الإيقاف إستيراد السيارات الصغيرة (الصوالين والبكاسى وعربات الدفع الرباعي “الإستيشن”)، إلا أن القرار استثنى السيارات التى تم شحنها أو التى سيتم شحنها قبل العاشر من أبريل 2020م.

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبدالله، في تصريحات صحفية، أن القرار تم اتخاذه بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء وبتوصية من هيئة شرطة الجمارك.

وقطع بأنه سيتم وضع ضوابط جديدة للسيارات التى تدخل البلاد على ضوء قانون الإستثمار، مؤكداً أن القرار ستتم مُراجعته وتقييمه بعد ستة أشهر من تنفيذه.

وأضاف أنه لن يُسمح بتخليص سيارات الإفراج المؤقت حتى إذا كانت موديل العام إبتداءًا من 15 أبريل 2020م على أن تتم معالجة السيارات التى بدأت إجراءاتها الجمركية لحظة إصدار القرار.

وأوضح الوكيل أن السيارات التى دخلت البلاد خلال الــ 15 شهراً الماضية حوالى 220 ألف سيارة ما يعادل إستيراد 10 سنوات ماضية من السيارات التي دخلت البلاد فى الأحوال العادية.

وأشار إلى أن هنالك أعداداً متزايدة بصورة متسارعة لدخول البلاد ما يشكل عبئاً إضافياً على الدولة سواء فى إستهلاك الوقود أو الإسبيرات أو الإزدحام المرورى أو الضغط على الطرق القومية والكبارى.

وتوقّع تجار للسيارات ان القرار سيُسهم في ارتفاع أسعار السيارات بشكل تلقائي إذ سيقل العرض مع زيادة في الطلب.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٣)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!