الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

والي الخرطوم يصدر قراراً بتسعيرة جديدة للخبز

سوداني نت:

أصدر الفريق ركن “أحمد عبدن حماد” والي ولاية الخرطوم بيان حول أزمة الخبز وإقرار تسعيرة واوزان جديدة تسري بمحليات الولاية المختلفة.

حيث أقرت التسعيرة الجديدة للخبز زنة ٤٠ – ٤٥ جرام بواحد جنيه ، وزنة ٨٠ – ٩٠ جرام بجنيهين.

وتشهد مخابز ولاية الخرطوم إزدحام وتكدس المواطنين للحصول علي الخبز في وقت تشهد فيه الساحة توترات علي السطح بين وزارة التجارة وأصحاب المخابز حول حصص الدقيق والأسعار والأوزان للخبز.

أدناه يورد “سوداني نت” نص البيان:

الأخوه والأخوات الكرام
مواطنـــي ولايـــة الخرطــوم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعلمون أن حكومة ولاية الخرطوم هي في المقام الأول حكومة خدمات.
إذ ظل تحسين معاش الناس وتوفير السلع وضمان إنسيابها وتوفير الخدمات الضرورية وجودة تقديمها هي أبرز الأولويات في عمل حكومة ولاية الخرطوم.
ورغم الظروف الإقتصادية المعروفه وحدوث مشكلات في توفير السلع الإ أن حكومة الولاية ظلت في جهود مستمرة مع الحكومة الإتحادية وقطاعات المجتمع المختلفة لإيجاد المعالجات الممكنة.
الأخوه والأخوات الكرام
خلال الآونه الاخيره أصبحت مشكلة الخبز هي الأبرز والأكثر إلحاحاً وحاجة للعلاج من خلال توفر الدقيق ومدخلات الإنتاج الأخري وهي ترتبط دوماً بالسياسة الإقتصادية العليا للبلاد تسعي الولاية دائماً للتنسيق المستمر مع الحكومة الإتحادية لإيجاد الحلول والمعالجات التي تسهل علي المواطن الحصول علي الخبز.
إنتظمت لقاءات عديدة جمعت حكومة الولاية وأجهزتها المختصة مع الأخوه أصحاب المخابز ووكلاء الدقيق بالولاية والسادة أصحاب مطاحن الغلال لتحديد المشكلات والعوائق للتنسيق مع الجهات المعنية بصدد المعالجة ويشكل سعر قطعة الخبز ووزنها محور المشكله واساسها. والولاية تتمسك دائماً بعدم المساس بإسعار الخبز بإعتباره اساس معاش الناس ويتساوى فيه الجميع.
لكن مع الطفرة الكبير في الاسعار عموماً والزيادات التي طرأت علي اسعار السلع والخدمات وإزدياد تكلفة تصنيع الخبز وإرتفاع أجور العمالة،، كان لابد من النظر بموضوعية لهذه المشكلة حتي نضمن توفر هذه السلع الحيوية للجميع.
الأخوه والأخوات الكرام
رأينا أنه لا بد من إشراك الجميع في النقاش وأخذ آرائهم،،، وبدأنا باللجان الفنية العلمية لدراسة التكلفة وتحديدها ثم لقاءات مع اصحاب المخابز ووكلاء توزيع الدقيق واصحاب المطاحن و أراء لجان التغيير والخدمات بالاحياء والمربعات وتلمس اراء المواطنين ومقترحاتهم.
وحرصاً من حكومة ولاية الخرطوم على إيجاد مخرج آمن يحقق إستقرار وإنسياب الخبز.
توصلنا إلي السماح بإنتاج قطعة الخبز وزن (45-40جرام) تباع للمستهلك بسعر (1) جنيه علي أن تكون قطعة الخبز وزن (80 – 90 جرام) بسعر (2) جنيه مع إلتزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار المتفق عليها ونؤكد لكم أنه قد تمإتخاذ كافة التدابير الخاصه بتفعيل أجهزة الرقابة لضمان تنفيذ هذا الإتفاق.
،،،،،،، نسال المولي القدير أن يحفظ بلادنا من كل داء ووباء وان يحقق لنا المن والرخاء انه نعم المولي ونعم النصير ،،،،

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نتمنى توفير الخبز وانعدام صفووف . الجنيه الزيادة دا مامشكلة طالما بندعم بيهو الحكومة بقينا اولى نشترى به العيش لاولادنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق