الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“30” اصابة جديدة بفايروس ” كورونا ” بالسودان في يوم واحد

سوداني نت:

أعلنت السلطات الصحية في السودان عن ارتفاعٍ غير مسبوقٍ للإصابات بفيروس”كورونا” خلال الساعات الماضية بتسجيل”30″ حالةٍ جديدةٍ على نطاقِ البلاد.

وقالت وزارة الصحة بحسب تقرير الوبائيات إنّه تمّ تسجيل”30″ حالة إصابةٍ جديدةٍ بفيروس كورونا المستجدّ على نطاق السودان، بجانب”4″ وفيات”الجمعة”.

وأوضحت أنّ التقارير الوبائية أوردت وجود”27″ حالة إصابةٍ بكورونا في محليات ولاية الخرطوم السبع من بينها أجنبيين.

وأشارت إلى أنّ ولاية النيل الأبيض شهدت حالتين مصابتين، فيما شهدت ولاية الجزيرة حالة واحدة بالفيروس.

وأبانت الوزارة بحسب تقرير لجنة الوبائيات الذي أطّلع عليه”باج نيوز” أنّ عدد الوفيات بلغ”4″ بينهما سيدتين ورجلين من ولاية الخرطوم.

 

وأكّدت أنّ طرق انتشار المرض تفاوتت بين المخالطة والقدوم من دول خارج السودان، وأنّه لم يثبت المخالطة أو السفر لعددٍ من الحالات.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في السودان حتى اللحظة”66″ شخصًا، فيما وصل عدد الوفيات إلى”10″.

وتدخل ولاية الخرطوم اليوم”السبت”، مرحلة الحظر الشامل وفقًا لقرار السلطات بالبلاد منعًا لتفشي فيروس”كورونا” المستجدّ ولمدة ثلاثة أسابيع.

وفيما يلي تنشر “سوداني نت” التعميم الصحفي الصادر عن وزارة الصحة الاتحادية:

*تعميم صحفي عاجل*

وزارة الصحة الاتحادية
جمهورية السودان
_________________

السبت الموافق ١٨ /ابريل/٢٠٢٠م
الساعة الثالثة و النصف صباحآ
——————————–

*تسجيل ٣٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى ٤ وفيات*

أكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية تسجيل ٣٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على نطاق السودان، هذا إضافة إلى ٤ وفيات جديدة ليوم الجمعة الموافق ١٧/ أبريل/ ٢٠٢٠ .

وبالنسبة لولاية الخرطوم، فقد أوردت التقارير أن حالات الإصابة بالفيروس ليوم الجمعة ١٧ أبريل ٢٠٢٠، هي ٢٧ حالة من ولاية الخرطوم من جملة الإصابات من محليات الولاية السبع و أن من ضمن هذه الحالات أجنبيين.

بينما بلغت الحالات في الولايات الأخر ٣ حالات من جملة الإصابات(حالتين من ولاية النيل الأبيض ،و حالة من ولاية الجزيرة).

اما الوفيات الأربعة فهما لسيدتين و رجلين من ولاية الخرطوم.

هذا تفاوتت طرق إنتشار المرض ما بين المخالطة و القدوم من دول خارج السودان في حين لم تثبت المخالطة أو السفر لعدد من الحالات.

و بهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى ٦٦ حالة، متضمنة ١٠ وفيات.
وقد سجلت ٦١ حالة إصابة من ولاية الخرطوم لوحدها اضافة الى ٥ حالات من ولايات نهر النيل (حالة واحدة)، النيل الأبيض (٣ حالات) و الجزيرة (حالة واحدة)..

تشيد وزارة الصحة الاتحادية بجهود كل الكوادر الصحية وكافة مكونات المجتمع السوداني لجهودهم البطولية علي النطاق الوطن لاحتواء هذا الوباء المنتشر وذلك عبر مجهوداتهم العلاجية والوقائية والتبليغ الفوري والفحوصات ورعاية المرضي وحالات الاشتباه والإسعاف وتحويل المرضي والرصد والمتابعة والتقصي الحجر والعزل وإدارة وتنفيذ “الخطة القومية الموسعة لدرء الكورونا”..

وسوف تستمر مجهودات حكومة السودان وكافة قطاعات الشعب السوداني في الاستنفار وتنفيذ التدابير التي من شأنها ان تساعد علي احتواء هذه الجائحة العالمية التي سجلت اليوم أكثر من ٢ مليون حالة إصابة ومئات الآلاف من الوفيات في كل الدول حول العالم.

تثمن وزارة الصحة الاتحادية عاليآ مجهودات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وقوي إعلان الحرية والتغيير والقطاع الخاص السودانيين في دول المهجر والخيرين والمانحين داخل وخارج البلاد لدعمهم المقدر لمجهود وزارة الصحة الاتحادية والحكومة الانتقالية. وذلك بتقديمهم للعون المادي والمعنوي والعملي والفني.

كما تشكر وزارة الصحة الاتحادية كل المواطنين والمؤسسات التي تلتزم بتنفيذ التدابير وتنشر التوعية وتتبع كافة الإرشادات الصحية.

وفق قرار مجلس الوزراء، يبدأ اليوم تطبيق الإغلاق الكامل لفترة ٢١ يوما في كل أنحاء ولاية الخرطوم.. ويهدف الإغلاق الكامل الى تقليل فرص انتشار المرض. لذلك فإن وزارة الصحة الاتحادية تشدد على أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق واتباع الإرشادات الوقائية و التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه لك يتحقق الهدف من القرار.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!