الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

تحذيرات: نصف حاملي فيروس”كورونا” لا تظهر عليهم أعراض

سوداني نت:

كشف أكاديمي تركي عن أنّ نصف حاملي فيروس”كورونا” المستجدّ لا تظهر عليهم أعراض المرض الأمر الذي يشكّل خطورة كبيرة.

وقال الأكاديمي التركي، رئيس قسم طب الجهاز الهضمي بكلية الطب بجامعة أنقرة، حسن أوزكان، بحسب وكالة الأناضول اليوم”السبت”، إنّ”50%” من حاملي الفيروس لا تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وقال إنّ هذه الفئة هي الأخطر بين المصابين، فهم يبدون سليمين؛ إلاّ أنهم يواصل نقل العدوى لغيرهم”، مبينًا أنّ خرق قواعد التباعد الاجتماعي يزيد من حالات الإصابة.

وأكّد الأكاديمي التركي على ضرورة مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وبيّن أنّ دراسة علمية أثبتت إمكانية نقل المصاب عدوى الفيروس لـ 406 أفراد خلال شهرٍ واحدٍ، في حال عدم مراعاته القواعد.

وأوضح أن ّجامعة ماساتشوستس في أمهرست (يوماس أمهرست) الأمريكية، أجرت دراسة أثبتت فيها أن حامل الفيروس ينقل المرض لـ 2.5 فردًا خلال شهرٍ، في حال خفّض مسافة التباعد الاجتماعي من مترين إلى متر ونصف المتر.

وأضاف أنّ الدراسة أثبتت أيضًا أنّ حامل الفيروس ينقل العدوى خلال”30″ يومًا لـ”15″ شخصًا في حال خفض مسافة التباعد الاجتماعي إلى مترٍ واحدٍ، بغضّ النظر فيما إذا كانت أعراض الإصابة ظاهرة عليه أم لا.

كما أشار الطبيب التركي إلى احتمال إصابة الفرد المتعافي بالفيروس مجدّدًا، حيث وقعت”4″ حالاتٍ في الصين عن إصابة أفراد تماثلوا للشفاء ثمّ أصيبوا بالفيروس مجدّدًا.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!