الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مفوضية حقوق الانسان تناشد الجهات المختصة بالإسراع في حل مشكلة السودانيين العالقين في الحدود البرية مع مصر

سوداني نت:

ناشدت المفوضية القومية لحقوق الإنسان، الجهات المختصة للإسراع في حل مشكلة السودانيين العالقين في الحدود البرية مع مصر لإنهاء معاناتهم كإحساسهم أن يكونوا حاضرين ببلادهم وأهلهم، خاصة في الشهر القادم الفضيل.
وأشادت المفوضية بمقترحات الجهود الشعبية للمساهمة في إنهاء معاناة المواطنين العالقين في الحدود مع دولة مصر.
ونادت المفوضية بإكمال إجراءات معالجة ومتابعة حالات السودانيين العالقين بدول العالم الأخرى حسب الاهتمام الكبير لوزارة الخارجية في هذا الشأن.
وقالت المفوضية في تعميم صحفي اليوم “الاثنين”، إنها تتابع وباهتمام كبير جهود الدولة المستمرة التي تتمثل في مجلسي السيادة والوزراء عبر اللجنة العليا للطوارئ الصحية، لمجابهة تفشي مرض “كورونا” بالبلاد، والتي تنسجم مع الجهود الدولية للوقاية ومنع انتشار جائحة كورونا.
وأكدت أنها تتابع باهتمام بالغ ومستمر حالة المواطنين السودانيين العالقين خارج البلاد بسبب قفل المطارات والحدود البرية والبحرية، خاصة الحالة الصحية التي تعيشها الأسر السودانية (رجالاً ونساءاً وأطفالاً) العالقة ما بين الحدود المصرية والسودانية نسبة للإجراءات الصحية والهجرية التي اتخذتها حكومتا البلدين.
وأشارت المفوضية إلى أنها خاطبت الجهات المختصة بالبلاد في وزارتي الخارجية والداخلية لإكمال الجهود الرامية للحد من معاناة الأسر السودانية العالقة في الحدود مع مصر، مع التوصية بإخضاعهم لكل الإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة، للحد من انتشار فيروس “كورونا” بالبلاد.

وفيما يلي تنشر ” سوداني نت ” نص بيان المفوضية بهذا الخصوص:

بسم الله الرحمن الرحيم

                  جمهوريـــة الســـودان                       

                     المفــوضيـــة القوميـــة لحقــوق الإنســان  

                                           

بيـان المفوضية حـول السودانيين العالقين في الحدود مع مصر

 

تتابع المفوضية القومية لحقوق الإنسان وباهتمام كبير جهود الدولة المستمرة التي تتمثل في مجلس السيادة والوزراء عبر اللجنة العليا للطوارئ الصحية، لمجابهة تفشي مرض كورونا بالبلاد والتي تنسجم مع الجهود الدولية للوقاية ومنع انتشار جائحة كورونا.

والمفوضية إذ تتابع باهتمام بالغ ومستمر حالة المواطنين السودانيين العالقين خارج البلاد بسبب قفل المطارات والحدود البرية والبحرية، وخاصة الحالة الصحية التي تعيشها الأسر السودانية “رجالاً ونساءاً وأطفالاً” العالقة ما بين الحدود المصرية والسودانية نسبة للإجراءات الصحية والهجرية التي اتخذتها حكومتي البلدين. وقد خاطبت المفوضية الجهات المختصة بالبلاد في وزارتي الخارجية والداخلية لإكمال الجهود الرامية للحد من معاناة الأسر السودانية العالقة في الحدود مع دولة مصر مع التوصية بإخضاعهم لكل الإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة، للحد من انتشار فيروس الكورونا بالبلاد.

تناشد المفوضية إكمال الإجراءات القائمة بها الجهات المختصة لمعالجة ومتابعة حالات السودانيين العالقين بدول العالم الأخرى حسب الاهتمام الكبير لوزارة الخارجية في هذا الشأن.

وترجو المفوضية الجهات المختصة بالبلاد الإسراع في حل مشكلة السودانيين العالقين في الحدود البرية مع مصر لإنهاء معاناتهم كإحساسهم أن يكونوا حاضرين ببلادهم وأهلهم – خاصة في هذا الشهر القادم الفضيل – كما تشيد المفوضية بمقترحات الجهود الشعبية للمساهمة في إنهاء معاناة المواطنين العالقين في الحدود مع دولة مصر.

والله الموفق،،،

 

المفوضية القومية لحقوق الإنسان

  الخرطوم – 20/4/2020م

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دول شوية معرصين بيسمو نفسهم مفوضية حقوق الانسان . الاصابات في السودان وصلت ١٠٠ شخص و هم عاوزننا ندخل ناس من بؤرة الوباء حتي ينشرو المرض. العالقين ذهبو لمصر بكامل حريتهم و ارادتهم لهذا يجب ان ينتظرو حتي ينتهي الوباء. لم اسمع ان هذه المفوضية سالت عن المفقودين او طالبت بالاسراع في تحقيق فض الاعتصام او اي شي له علاقة باحترام حقوق الانسان السوداني من ماكل و مسكن و ملبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!