الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ولاية الخرطوم تشدد الإجراءات الاحترازية وحظر التجوال لمواجهة كورونا

سوداني نت:

أكدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ “كورونا” في اجتماعها اليوم “السبت”، برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ، التشدد في تطبيق الاجراءات الاحترازية، مع الالتزام بتدابير الوقاية من “كورونا”.
واستمع الاجتماع إلى تقرير من مدير عام وزارة الصحة بالولاية أشار فيه الى تزايد الاصابات، وحذر الافراد المتحركين باعتبارهم اكثر عرضة للاصابة بالمرض، وان الاصابات التي حدثت وسط الكوادر الطبية والاعلاميين تؤكد ان الفيروس قريب من الجميع.
واعلن مدير عام الصحة، ان هناك تحسنا ملحوظا في التجهيزات الطبية بتشغيل مستشفى الخرطوم لادخال المشتبه فيهم بسعة (102) سرير لتصل السعة السريرية للعزل (1106) سرير.
واشار الى جهود مبذولة لادخال مستشفيات يونيفيرسال والمعلم وجرش، بالاضافة الى تجهيز بعض المواقع القريبة من المستشفيات لاستضافة الكوادر الطبية لحل مشكلة الترحيل لاستئناف العمل بالمستشفيات بشكل طبيعي.
واكد انه تم توفير عربات لكل المحليات للعمل في التفتيش والتعقيم، كما تم تجهيز (35) فريقا للعمل مع الوبائيات والخطة تذهب لتجهيز (120) فريق.
كما قررت اللجنة توفير أجهزة فحص في مداخل الولاية لاخضاع القادمين والمغادرين للفحص، وطالبت اللجنة باتخاذ اجراءات صارمة للمخالفين لقرار حظر السفر الى الولايات.
وحول توفير السلع للمواطنين اطمأن الاجتماع على الانفراج في الخبز والغاز والسكر، ووجهت اللجنة باكمال هذه الجهود لانهاء ظاهرة الصفوف بشكل كامل.
وفيما يلي النظافة اوصت اللجنة بضرورك معالجة تكدس النفايات في الشوارع والميادين والاحياء بالحصول على دعم مالي لهذا الغرض.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!