الأخبارالأخبار السياسية
تريند

عودة الخدمات الطبية للحالات الباردة في المستشفيات والمراكز الصحية

سوداني نت:

اعلن المتحدث باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، عودة الخدمات الطبية للحالات الباردة للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية مع ضرورة مع قيام مراكز للعزل لتحديد حالات الاشتباه بفيروس كورونا للتعامل معها.
وقال صالح أن تشديد إجراءات تنفيذ الحظر اقتضته ظروف انتشار الفيروس مع عدم الاستجابة من قبل المواطنين.
وفي ذات التنوير، كشف رئيس لجنة توزيع الوقود والغاز بوزارة الطاقة والتعدين أيمن ابو الجوخ، عن موقف المواد البترولية، مشيرا إلى أن استهلاك البلاد اليومي يقدر بعشرة الف طن من الجازولين و4500 طن من البنزين و1500 طن من غاز الطهي.
واضح أبو الجوخ ان مصفاة الخرطوم تنتج 4500 طن من الجازولين وحوالي 3000 طن من البنزين و800 طن من الغاز، لافتا إلى أن بقية حاجة البلاد تغطي عبر الاستيراد.
وقال أبو الجوخ، إن 100 محطة للوقود تعمل الان، منها 22 خدمة مدعومة وأخرى محددة الاغراض مثل الكوادر الطبية والزراعة والنقل. كاشفا عن وصول باخرة بنزين عن طريق اللجنة الاقتصادية تحمل 32000 الف طن، تكفي حاجة البلاد لثلاثة اسابيع.
وأبان أن جهود اللجنة الاقتصادية أفلحت في توفير التمويل اللازم لاستيراد المحروقات، منوها لوصول باخرة من الغاز ستخصص للولايات، وفيما يلي الجازولين كشف عن وصول باخرتين تحملان 43000 طن بما يكفي حاجة البلاد لعشرة أيام.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!