الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“الوزراء” و”الشرطة” يتوعّدان موكب “حشد” المزمع اليوم “الأحد” بالملاحقة القانونية

سوداني نت:

أصدر ” مجلس الوزراء السوداني الإنتقالي” و”قوات الشرطة السودانية” بيانين متتاليين مساء أمس “السبت” توعدا فيه كل من يخرق حظر التجوال المفروض على العاصمة الخرطوم بسبب جائحة “كورونا” باتخاذ تدابير قانونية صارمة.

وفي الوقت الذي سمّى فيه الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء “فيصل محمد صالح” الجهة المقصودة بالبيان وقال: ” تأتي أنباء عن مجموعة سياسية تنتمي للنظام البائد تخطط لقيام تجمعات صباح يوم الأحد ٣ مايو”.

إلا ان الشرطة السودانية إكتفت بالتّعميم في بيانها دون الإشارة لجهة بعينها، وقالت إنها لن تسمح تحت أي ظرف أو مسمى، بأي تجمعات وستقوم بإنفاذ القانون بصرامة وحسم حفاظا على سلامة المواطنين الكرام وسوف لن تكون مهددات السلامة العامة حاضرة بحال من الأحوال.

وكان الحراك الشعبي الموحد “حشد” قد دعا إلى تواقيع جماعية مناهضة لدخول القوات الأممية إلى السودان، في الوقت الذي المح فيه أحد قياداته “معمر موسى” على صفحته بالفيسبوك، بتحركات خلال اليوم الأحد دون إعلان مباشر بذلك.

وبحسب متابعات “سوداني نت” قامت القوات المسلحة منذ مساء أمس “السبت” بإغلاق كل الشوارع المؤدية إلى محيط القيادة العامة للجيش، مع انتشار جنود وآليات عسكرية في المداخل لمحيطها.

وفيما يلي ينشر “سوداني نت” نص البيانين لمحلس الوزراء وقوات الشرطة:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من مجلس الوزراء الانتقالي

بينما تنشغل بلادنا كلها بمواجهة مرض كورونا وتسخر كل امكانياتها في معركة الدفاع عن صحة المواطنين السودانيين، تأتي أنباء عن مجموعة سياسية تنتمي للنظام البائد تخطط لقيام تجمعات صباح يوم الأحد ٣ مايو.
لقد أعلنت الدولة بكل أجهزتها حالة الطوارئ الصحية، وأمرت بحظر التجول في معظم ساعات اليوم ما عدا بضع ساعات نهارا للتسوق وقضاء الحاجات الضرورية،، ومنعت التجمعات لأي سبب، وهي تنوي أن تطبق ذلك بكل صرامة.
لقد صدرت التعليمات لكل الأجهزة الأمنية وأجهزة تطبيق القانون بالتعامل الصارم والحاسم مع كل من يخرق هذه الأوامر، و ألا تسمح بأي تجاوز للقوانين والإجراءات المعلنة، وسيتم مواجهة المخالفين بالحزم والقوة اللازمين.
إن أمن البلاد و العباد مقدم عند الدولة على كل اعتبار آخر، والمحافظة على صحة المواطنين من أولوياتها، وهي لا تنوي التهاون في ذلك بأي شكل.

مجلس الوزراء الانتقالي

بيان الشرطة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة
المكتب الصحفي

اتساقا مع التدابير الوقائية المفروضة من لجنة أمن ولاية الخرطوم بناء على موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية والقاضيه بفرض حظر التجول ومنع التجمعات وإنفاذ أمر الطوارئ الصحية رقم 1 لسنة ٢٠٢٠ ، تؤكد رئاسة قوات الشرطة وفقا للتطور الخطير في خارطة الوباء بالبلاد انها لن تسمح تحت أي ظرف او مسمى لأي تجمعات بالمخالفة لهذه المعطيات ، وانها في سبيل ذلك ستقوم بانفاذ القانون بصرامة وحسم حفاظا على سلامة المواطنين الكرام وسوف لن تكون مهددات السلامة العامة حاضرة بحال من الاحوال .
نثق تماما في تفهم المواطنين لدواعي هذا التحذير القانوني والمدعوم بموجهات المنظومة العدلية بإنزال العقوبات القانونية المنصوص عليها .
رفع الله البلاء وعافي المرضى.

والله الموفق

المكتب الصحفي _٣ مايو ٢٠٢٠م

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!