الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“نداء الشمال” و”تحالف أبناء الولايات الشمالية” يرفضون ترشيحات الحرية والتغيير لمناصب الولاة

سوداني نت:

رفض “نداء الشمال” و “تحالف الولايات الشمالية”، الأسماء المتدوالة والمرشحة من قوى “الحرية والتغيير” لولايات الشمالية و نهر النيل و الخرطوم و شمال كردفان و النيل الأبيض و سنار و الجزيرة، وأكد أنه سيواجه قائمة الترشيحات بكافة السبل المشروعة.
وشدد بيان باسم “نداء الشمال” و “تحالف الولايات الشمالية”، ممهور بتوقيع النائب البرلماني في عهد النظام البائد أبو القاسم برطم، على أن الأمر وصل بمجلس الحرية و التغيير إلى الإستهانة بالولايات و حقوقها فى أمر تعيين الولاة، وقال “تسربت إلينا فى الأيام الماضية قائمة بالمرشحين ليكونوا ولاة للولايات و لا نعلم من هى الجهة التى رشحت و اعتمدت هذه القائمة التى لم يسمع بها احد”.
وأضاف “ازعجنا أكثر معلومات ذات مصداقية أن هذه القائمة انتجت فى مطبخ كونته مجموعة صغيرة فى الحرية و التغيير”، ونوه إلى أن الأسماء المرشحة لولايات الشمالية و نهر النيل و الخرطوم و شمال كردفان و النيل الأبيض و سنار و الجزيرة و بقية الولايات تم فيها تجاوز حتى من تم ترشيحهم من قبل الحرية و التغيير فى تلك الولايات.
وقال برطم ظللنا فى نداء الشمال و تحالف الولايات الشمالية نرقب عن كثب مآلات الأوضاع فى بلادنا و تدهور الاحوال الاقتصادية و المعيشية للمواطنين مع قصور واضح فى تنفيذ اهداف المرحلة الانتقالية و تعثر اداء الحكومة و فشل مساعى تحقيق السلام بجانب توهان المجلس القيادى للحرية و التغيير و انشغاله بالاعمال التنفيذية و عدم قدرته على أن يكون حاضنة حقيقية للحكومة الانتقالية
وناشد التحالف رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بأن يستمع إلى جميع أهل الشأن فى الولايات، واتهم تحالف قوى الحرية والتغيير بأنه اختار المحاصصة الضيقة و انزوى بعيداً عن رغبة أبناء الولايات.
وقال “انتظرنا الحرية و التغيير أن تنجز ما وعدت به و فشلت فيه مرات عديدة و تجاوزت مواقيت الوثيقة الدستورية ما أنعكس سلبا على مواطنى الولايات و ترك اثرا بائناً على حياتهم و معاشهم”.
وقال برطم إن التحالف يحدوه الأمل فى استجابة رئيس الوزراء وأن يتم الاختيار حسب المعايير التى أعلنت عنها قوى الحرية والتغيير ووافق عليها د.حمدوك.
وأعلن التحالف بأنه سيعقد لاحقاً مؤتمراً صحفياً بالوسائل المتوفرة دون تعارض مع الاحترازات الصحية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق