الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“300” فحص معملي لحالات إشتباه إصابة بفايروس “كورونا” من ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق

سوداني نت:

أجرى معهد النيل الأزرق للأمراض السارية بمدينة ودمدني، ولاية الجزيرة، أكثر من 300 فحصٍ معمليٍ لحالات إشتباه إصابة بفايروس كورونا من ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق .

ونقلت وكالة السودان للاتباء، الاربعاء، عن عميد المعهد دكتور أسعد آدم، إنهم قاموا بارسال نتائج أول عينتين جرى فحصهما بالمعهد لمعمل إستاك بالخرطوم وإنه لم تعد هناك حاجة لهذه الخطوة بعد ذلك .

وقال اسعد، إن معهد النيل الأزرق يعد من المعاهد المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويجسد الشراكة الحقيقية بين المنظمة وجامعة الجزيرة ووزارة الصحة بالولاية ويعمل بكامل طاقته لإجراء فحوصات معملية لحالات الإشتباه بفيروس كورونا.

وأكد أن الكوادر العاملة بالمعهد تلقت دورات تدريبية متخصصة في معمل فايروسات بهولندا ونجح في تقديم خدمات معملية لعدد من الولايات وأثنى سيادته على أدوار كلية الطب بجامعة الجزيرة تجاه توفير نسبة مقدرة من المعينات يحتاجها المعهد ومبادرات جامعة الجزيرة المتعددة للوقاية من فايروس كورونا والحد من إنتشاره .

وقال إن المعهد كان قد تقدم بمقترح في أول إجتماع للجنة الفنية للوقاية من كورونا بولاية الجزيرة لفحص العينات بمعامله وأن ذلك مثل حينها تحدياً حقيقياً لكنهم كانوا واثقين من قدرات الكادر البشري وإمكانيات المعهد .

الجدير بالذكر أن إدارة الخدمات الصحية بجامعة الجزيرة وبتوجيه من مدير الجامعة كانت قد كونت غرفة لطوارئ كورونا أسهمت في تعقيم عدة مؤسسات بجانب توزيع معقمات وكمامات بالإضافة إلى بوسترات للتوعية بالمرض وكيفية الوقاية منه ساعدها في ذلك شراكات ذكية جمعتها مع مؤسسات وشركات في القطاعين العام والخاص.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق