الأخبارالأخبار السياسية

رئيس الجمهورية يتوجه إلي أديس للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية

سوداني نت

توجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير بعد ظهر اليوم على رأس وفد عالِ المستوى إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة في الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تبدأ فعاليتها بالعاصمة الاثيوبية غداً ويحضرها قادة من 47 دولة إفريقية.
وكان في وداعه والوفد المرافق له بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.
ويرافق السيد رئيس الجمهورية وفد يضم د. فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية، ود. الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية، والفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، والسيد مسلم أحمد الأمير وزير الدولة بالمالية.
وقال وزير الدولة بالخارجية أسامة فيصل أن القمة ستبحث القضايا المتعلقة بعملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، بما في ذلك إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي. وهيكل ومناصب القيادة العليا للمفوضية، واختيار قيادتها العليا، فضلاَ عن الاصلاحات اﻹدارية والمالية.
وأعلن وزير الدولة بالخارجية ان رئيس الجمهورية سيلتقي على هامش القمة بعدد من الرؤساء والقادة المشاركين، كما سيلتقي برئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد ويبحث معه عدداً من القضايا الثنائية لتي تهم البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق