الأخبارالأخبار السياسية

لجنة بتشريعي الخرطوم تفقدت أوضاع المدينة الإصلاحية أكثر من “5” آلاف نزيل بـ “سجن الهدى” بالخرطوم

سوداني نت

تفقدت لجنة التشريع والحكم المحلي وحقوق الإنسان بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم أمس، برئاسة ستنا آدم يحيى بمرافقة مدير مدينة الهدى الإصلاحية اللواء شرطة الكامل الجيلاني أبو شامة، مدينة الهدى الإصلاحية للنزلاء للاطمئنان على أوضاع حقوق الإنسان والوقوف على أحوال النزلاء الذين يصل عددهم إلى 5200 نزيل في أحكام المختلفة.

وأكدت اللجنة خلال طوافها على “سجن الهدى” أمس، على الجهود المبذولة من قبل الإدارة في تأهيل وتطوير المدينة وتوفير البيئة الملائمة، وتوفير الحقوق الكاملة للنزلاء في الرعاية الصحية والتغذية الروحية والبدنية ومقومات الحياة الكريمة.

وأكدت اللجنة دعمها ورعايتها للبرامج الإصلاحية والتقويمية للنزلاء حتى يصبح النزلاء أفراداً صالحين ودمجهم في المجتمع.

من جانبه، قدم مدير مدينة الهدى الإصلاحية، اللواء شرطة الكامل أبوشامة شرحاً مفصلاً عن سير العمل بمدينة الهدى الإصلاحية والدور الذي تقوم به تجاه النزلاء، مشيراً إلى أن المدينة تضم 5200 نزيل في الأحكام المختلفة.

وأوضح أبو شامة أنه تم توفير وحدة صحية متكاملة، ومركز للدعوة والإرشاد ومساجد وحلقات لحفظ القرآن الكريم وعلومه إضافة إلى المكتبة العلمية، بجانب توفير معهد تدريب مهني لتدريب النزلاء على الأقسام المهنية المختلفة ومنحهم شهادات معتمدة من الجهات المختصة.وأكد أبو شامة قيام النزلاء بأنفسهم بإدارة تلك المراكز والبرامج الإصلاحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق