الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

حميدتي يكشف عن مخطط لإنهاك الدعم السريع

سوداني نت:

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي، إن أحداث مدينة كادوقلي ليست جديدة علي قوات الدعم السريع التي ظلت تتعرض للغدر والقتل بدم بارد منذ بداية التغيير وبتخطيط وترتيب مسبق عبر إياد خفية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

ودزف حميدتي الدمع أثناء إدلائه بتصريح صحفي عقب تفقده يوم الأربعاء المصابين في أحداث كادوقلي بالدائرة الطبية لقوات الدعم السريع بمنطقة شمبات، منوهاً إلى أن حادثة كادوقلي تهدف لجر الدعم السريع للفتنة عبر اصطدامها مع الجيش واخراجها من الخرطوم.
ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السياسيين الراغبين في الوصول إلى السلطة اتباع وسائل مشروعة حفاظاً على مقدرات البلاد، وحث منسوبي قوات الدعم السريع على التمسك بالصبر وتوخي الحذر، لافتاً إلى أن القانون كفل حق الدفاع عن النفس.

وأكد حميدتي أن اجتماعا برئاسة رئيس مجلس السيادة عُقد يوم الأربعاء وخرج بتوصيات هامة وحاسمة كفيلة بحل المشكلة الأمنية بالبلاد ، مشيراً إلي أنه تم الاتفاق علي تكوين محاكم مشتركة ومحاكم ميدانية.
وناشد حميدتي القوات المسلحة والقوات النظامية بنبذ القبلية والتحلي بالمسؤولية والبقاء على قلب رجل واحد.
وأكد أن القانون كفيل بحسم كل من يقفون وراء الفتن والمتحدثون عن الأمن القومي دون وجه حق، وستتم مراجعة كافة الأحداث التي وقعت في الماضي بالولايات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق